جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وداعا للصيف.. منخفض جوي نهاية الأسبوع مصحوب بأمطار شاملة

درجات الحرارة تبدأ اعتبارا من اليوم الأحد رحلتها في الانخفاض المتتالي والمتسارع حتى نهاية الأسبوع بحيث قد تهوي ليلا لـ 12 درجة مئوية فقط في الجبال

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن درجات الحرارة تبدأ اعتبارا من اليوم الأحد رحلتها في الانخفاض المتتالي والمتسارع حتى نهاية الأسبوع (بحيث قد تهوي ليلاً لـ 12 درجة مئوية فقط في الجبال).

وأوضح العلامي أنه خلال ساعات ليل اليوم الأحد وفجر ونهار الاثنين، تتطور كميات ركامية من السُحب تتسبب بعد بهطول زخات من الأمطار في مناطق مُتفرقة “عشوائية جغرافياً” وبأوقات مُتفرقة زمنياً.

وأكد احتمالية أن تكون الأمطار غزيرة ورعدية محليا (في نطاقات جغرافية دون غيرها)، ولا يُستبعد هطول زخات من الأمطار نهار الأحد فوق بعض الأجزاء قبل بدء حالة عدم الاستقرار الجوي بشكل رئيسي ليلا.

وبيّن أن فرص هطول الأمطار تضعف عصر ومساء الاثنين، ويوم الثلاثاء تكون الاحتمالية واردة نهارا لزخات متفرقة من الأمطار، متوقعا أن تتأثر فلسطين بمنخفض جوي مساء وليلة الأربعاء/الخميس.

وفيما يلي تفاصيل الأحوال الجوية حتى يوم الأربعاء القادم، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأحد: يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ انخفاض آخر على الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

وخلال هذه الليلة (الأحد/الاثنين): يكون الطقس بارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلا في بقية المناطق، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

الاثنين:  يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها، ويتوقع سقوط أمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

الثلاثاء:  يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ولا يطرأ تغير على  الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

الأربعاء: الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وباردا نسبيا ويطرأ انخفاض على الحرارة لتصبح أقل من معدلها بحدود درجتين مئويتين، ويتوقع أمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.