جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كورونا غزة: معروف يعلن القطاع على مشارف الخط الأحمر وقد نتجه للإغلاق التام

هناك إمكانية للعودة لإجراءات إغلاق بعض المناطق التي تصنف حمراء أو حتى فصل المحافظات عن بعضها وأيضا قد نتجه إلى الاغلاق التام

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2020، أن قطاع غزة أصبح على مشارف الخط الأحمر لانتشار كورونا، والذي حددته وزارة الصحة.

وأضاف معروف في حديث إعلامي، لموقع شهاب المحلي، إن هناك إمكانية للعودة لإجراءات إغلاق بعض المناطق التي تصنف “حمراء”، أو حتى فصل المحافظات عن بعضها، وأيضا قد نتجه إلى الاغلاق التام.

وتابع “كان متوقعا ارتفاع الإصابات بعد التدرج في تخفيف الإجراءات وبدء عمل بعض المنشآت”، لكنا بدأنا نقترب من حاجز الـ 300 إصابة في بعض الأيام.

وأشار معروف إلى أن هناك زيادة مضطردة في بعض المناطق، مما يؤكد عدم الالتزام فيها، وحتى الالتزام العام للمواطنين  بإجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا.

وأكد معروف على أن الإجراءات الحكومية مهما بلغت لن تستطيع إيقاف انتشار الوباء، ما لم يحدث تعاون من المواطنين من التزامهم ما يتم إقراره من قبل الجهات المختصة حفاظا على سلامتهم.

وبين أنه يتم الموازنة بين احتياجات المواطنين الحياتية، وبين ضرورة الوقاية الصحية للمواطنين، ولكن في لحظة ما قد نتخذ قرارات تحددها وزارة الصحة لحماية المواطنين، حتى لو بدت إجراءات صعبة

وشدد معروف على أن  الأجهزة المختصة في قطاع غزة تعمل على اتخاذ إجراءات بحق المخالفين للتعليمات الوقائية، تتعلق بإغلاق مرافق تجارية وتحويل المخالفين للنيابة العامة، وغيره.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.