جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قرار بوقف العمليات المجدولة وإغلاق العيادات الخارجية في غزة

المنظومة الصحية تبقى إمكانياتها محدودة و هشة في ظل الحصار على قطاع غزة وشُح الإمكانيات لدى وزارة الصحة الفلسطينية

أعلن مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة بغزة د. عبد السلام صباح، عن وقف العمليات المجدولة وإغلاق مؤقت للعيادات الخارجية لمدة 14 يوما، وبقاء العمليات الطارئة، لتوظيف كل الإمكانيات في مواجهة كورونا.

وأضاف صباح لإذاعة  القدس حول زيادة أعداد الإصابات في مستشفيات غزة، أن المنظومة الصحية تبقى إمكانياتها محدودة و هشة، في ظل الحصار على قطاع غزة وشُح الإمكانيات لدى وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدت على قرار منع وجود مرافقين إلا للضرورة، وتحديد أماكن الدخول والخروج من المستشفيات، مشيرا إلى أنه سيتم عمل فحص PCR للمرضى المدخلين للمستشفيات لمن تزيد مدة مكوثهم أكثر من 48 ساعة.

وشدد صباح على أن هناك ازدياد مطّرد في معدل الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة، مما يؤثر على خدمات المستشفيات من ناحية زيادة أعداد المرضى الذي يتم استقبالهم في مستشفيات وزارة الصحة بغزة.

وبيّن أن العامل الرئيسي في معالجة المرضى هي كمية الأكسجين والتي بدت في الحد الأقصى لها، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تعمل على خطة من أجل توفير مواقع أخرى لخدمات المرضى، وخاصة الأكسجين.

وقال إن السيطرة على زيادة أعداد المصابين، يتم من خلال وعي واتباع  المواطن بإجراءات السلامة، داعيا الجميع لاتخاذ أقصى درجات الوقاية وعدم الاستهتار بها، وضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد.

وأوضح مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة بغزة د. عبد السلام صباح، أنه تم اتخاذ قرارات وإجراءات عملية للمحافظة على الخدمات الأساسية في داخل المستشفيات والتي ليس لها علاقة بفيروس كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.