جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رئيس اتحاد العمال بغزة يتحدث عن مساعدات متضرري كورونا وحصة القطاع منها

تحدث رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال سامي العمصي اليوم الخميس 5 نوفمبر عن مساعدات متضرري كورونا التي أعلنت عنها حكومة رام الله أمس

تحدث رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، سامي العمصي، اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020، عن مساعدات متضرري كورونا التي أعلنت عنها حكومة رام الله.

وقال العمصي في حديث لإذاعة صوت الأقصى، منذ  بداية جائحة  كورونا أعلنت حكومة رام الله تشكيل صندوق وقفة عز لمساعدة العمال في الضفة وغزة.

وأضاف أنه في الدفعة الأولى تم توزيع 40 ألف مساعدة بقيمة 700 شيقل للعمال ,حصة الضفة الغربية كانت  35 ألف عامل , وحصة غزة  5000 عامل فقط.

وعن حصة غزة من مساعدات كورونا، أوضح العمصي أن متوسط دخل العامل في الضفة يصل إلى 500 شيقل بينما متوسط دخل العامل في قطاع غزة 35 شيقل.

وأشار العمصي  في حديثه إلى أنه من المفترض أن تكون حصة غزة 40% من أموال المساعدات  المقدمة للسلطة من الجهات المانحة، مبينا أنه يتم التعامل بعنصرية مع القطاع.

وتابع “نطمح من الحكومة في غزة أن تقدم مساعدات جديدة للعمال المتضررين سيما أن جائحة كورونا مستمرة ولم تنتهي الإجراءات”.

وبين العمصي أن البنك الدولي لا يشترط أن توجه الأموال لمدن الضفة دون غزة , والسلطة تستلم الأموال باسم الشعب الفلسطيني لا باسم مدينة  دون أخرى .

وأشار إلى أنه لا يعقل في ظل أجواء المصالحة وانهاء الانقسام أن يتم استثناء قطاع غزة من المساعدات التي تصل السلطة, ونعتب على من يجتمع في حوارات المصالحة لماذا لا يتم دراسة هذه الملفات.

وطالب العمصي السلطة بأن تتراجع عن قراراتها وإجراءاتها العقابية بحق قطاع غزة ,وبقاء سلوك السلطة بهذه الطريقة جريمة بحق المواطن والعامل الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.