جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حمدان: رواتب موظفي الأونروا خط أحمر واجتماع غدا مع المفوض

قرار صرف جزء من الراتب للموظفين العاملين في وكالة الغوث كان صادماً ومحزناً لكل الموظفين في الأونروا بالمناطق الخمس

أعلن رئيس قطاع المعلمين في وكالة الغوث “الأونروا” في غزة محمود حمدان، عن اجتماع سيعقد غداً الخميس مع المفوض العام للوكالة والاتحادات، بشأن قرار خفض رواتب الموظفين العاملين بالأونروا.

وأعرب حمدان في حديثه لإذاعة الأقصى، عن أمله أن توجد الحلول المناسبة لهذا الموضوع وصرف رواتب موظفي الاونروا كاملة، دون نقصان، مؤكدا ان القرار سيؤثر على عائلات الموظفين وأوضاعهم.

وقال إن قرار صرف جزء من الراتب للموظفين العاملين في وكالة الغوث كان صادماً ومحزناً لكل الموظفين في الأونروا بالمناطق الخمس، معتبرا أن القرار يشكل انحرافا واضحا عن مهمة الأونروا.

وأشار حمدان إلى أن الأمر صعب وتم إبلاغ المفوض بالرفض المطلق لهذا القرار لأنه يؤثر بشكل كبير على الموظفين، لافتا إلى أنه سيكون هناك توتر شديد “فكيف سيكون هناك جودة في العمل في ظل الأزمة الحالية”.

وطالب رئيس قطاع المعلمين في وكالة الغوث “الأونروا” بوضع ميزانية ثابتة لرواتب الموظفين وألا تكون عرضة للتجاذبات السياسية بين الدول وبالتالي يعطي أريحية كبيرة لرواتب الموظفين.

وأضاف أن قضية رواتب الموظفين من الخطوط الحمراء التي لا يمكن تجاوزها وعليهم أن يستقيلوا ليحرجوا الجميع، وتم إبلاغهم بالحق الكامل بالاعتصام ومن الممكن التوجه بمسيرات إلى الحدود.

جدير بالذكر أن المفوض العام للأونروا، أعلن أول أمس الاثنين، عن قرار الوكالة بتأجيل صرف رواتب 28 ألف موظف يعمل في الوكالة بشكل جزئي بسبب تفاقم الأزمة المالية التي تعاني منها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.