جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حقيقة تحديد موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2020

كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم السودانية اليوم الثلاثاء عن موعد اعلان نتائج الشهادة السودانية هذا العام بعد انتهاء عمليات التصحيح

كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم السودانية اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، عن موعد اعلان نتائج الشهادة السودانية هذا العام، بعد انتهاء عمليات التصحيح وبدء عملية الرصد والمراجعة للامتحانات.

وأعلن عضو لجنة إعداد المراكز الخاصة بتصحيح امتحانات الشهادة الثانوية وسكن المصححين، بشير نايل، بدء أعمال لجنة التحكم في التدقيق ومراجعة التصحيح ورصد الدرجات، بواسطة 1200 معلم.

وأوضح نايل في تصريح لموقع ألترا سودان، أن كافة المصححين عادوا إلى ولاياتهم وأماكن سكنهم وتسلموا كافة حقوقهم والتي تجاوزت نسبتها هذا العام 400%، حيث بلغ الحد الأدنى لأي مصحح 40 ألف جنيه.

وحول تحديد موعد اعلان نتائج الشهادة السودانية، أكد صعوبة تحديد زمن معين لإعلان النتائج، معتبرا أن الوقت لا يزال مبكرا لتحديد توقيت إعلانها، وقال: “ربما تنتهي الأعمال خلال شهر وربما أكثر من ذلك”.

وفي ذات السياق، أعلن مدير المكتب التنفيذي بوزارة التربية والتعليم السودانية سامي الباقر، إنتهاء أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية في السودان، فيما بدأت لجنة التحكيم في الرصد والمراجعة.

وأوضح الباقر، وفق وسائل اعلام محلية سودانية، أن كافة المواد الدراسية التي تم تقديم اختباراتها، اكتمل تصحيحها بالفعل وتبقت فقط أعمال لجنة التحكم في رصد ومراجعة التصحيح، والتي انطلقت فعليا.

وينتظر الطلاب والأهالي في السودان منذ عدة أسابيع، اعلان موعد نتائج الشهادة السودانية، والتي تأخرت عن موعدها السنوي، بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد جراء كورونا والكوراث.

وتقدّم الطلاب في السودان للامتحانات في ظل ظروف طارئة واستثنائية، جراء تفشي جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى أسوأ فيضانات اجتاحت البلاد، وتسببت بضحايات وعمليات تشريد جماعية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.