جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تطورات حالة الطقس اليوم وموعد انحسار المنخفض الجوي

تبقى فُرص الأمطار واردة بغزارة متفاوتة هذه الليلة وفوق مناطق متفرقة مع بقايا المنخفض الجوي وخلال النصف الأول من النهار أيضا تبقى احتمالية هطول الأمطار حاضرة

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تبقى فُرص الأمطار واردة بغزارة متفاوتة هذه الليلة، وفوق مناطق متفرقة مع بقايا المنخفض الجوي، وخلال النصف الأول من النهار أيضا تبقى احتمالية هطول الأمطار حاضرة فوق نطاقات جغرافية متفرقة وبغزارة متفاوتة، فيما يميل الطقس للاستقرار يوم السبت.

من جهته، تنبأ موقع طقس فلسطين، أن تكون الفرصة ضعيفة يوم الجمعة، لسقوط أمطار بشكل عام باستثناء بعض البؤر المحدودة المساحة، وفرصة لعدم استقرارية في الجو يوم الأحد (فرصة لزخات ليست شاملة ولكن تفاصيلها متغيرة حتى الآن).

وفي الأسبوع القادم، ترتفع الحرارة قليلاً بشكل عام مع طقس خريفي متوقع، وأيضاً فرصة لزخات عابرة بين الحين والآخر، والطقس يكون بارداً نسبياً في الليل، مؤكدا أن الملامح الأولية تشير لانخفاض الحرارة عن معدلاتها بشكل ملموس في النصف الثاني من الشهر.

وفيما يلي تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة حتى يوم الأربعاء القادم وفق موقع طقس فلسطين:

الجمعة: تسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، وتكون الحرارة دون معدلاتها السنوية بحدود درجتين، مع فرصة لتساقط زخات محلية خفيفة ومتفرقة في بعض المناطق، وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق وباردة في قمم الجبال

السبت: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، ويصبح الجو لطيفاً ومعتدلاً نهاراً مع حرارة أعلى من المعدل السنوي بدرجة مئوية واحدة فقط لا غير، ومع ساعات المساء يصبح الجو منعشاً ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية. الرياح تكون متقلبة الاتجاه.

الأحد: يطرأ ارتفاع طفيف آخر على الحرارة لتصبح أعلى من المعدل السنوي بنحو 3 درجات مئوية، ويكون الجو خريفياً معتدلاً ولطيفاً الى أبعد حد في ساعات النهار، ومع المساء يصبح الجو منعشاً الى بارداً نسبيا في كافة المناطق السهلية والساحلية، وبارد ليلاً في الجبال.

الاثنين: يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتصبح الحرارة حول المعدل السنوي العام لمثل هذا الوقت من العام، ويبقى الجو خريفياً معتدلاً نهاراً ومنعشاً الى بارد في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر، الرياح تكون متقلبة الاتجاه.

الثلاثاء: تبقى الأجواء الخريفية المعتدلة هي المسيطرة والسائدة في فلسطين دون أي تغير في درات الحرارة، بينما يبقى الجو بارداً نسبياً الى بارد في ساعات الليل والصباح الباكر، كما تغطي السماء كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

الأربعاء: لن يطرأ أي تغير على الأجواء والحرارة، ليبقى الجو خريفياً مثالياُ نهاراً وجو شديد الاعتدال وحرارة حول المعدل السنوي لمثل هذا الوقت من العام، وخلال الليل يصبح الجو بارداً بشكل لافت في مختلف المناطق، الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.