جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بروفيسور في علم الأمراض يتحدث على الوضع الوبائي لكورونا في غزة

انتشار فيروس كورونا بين المواطنين  والوضع الوبائي في قطاع غزة يتحدث بذلك البروفيسور في علم الأمراض عبد المنعم لبد

تحدث البروفيسور في علم الأمراض عبد المنعم لبد، اليوم السبت 14 نوفمبر 2020 حول انتشار فيروس كورونا بين المواطنين  والوضع الوبائي في قطاع غزة.

وقال لبد لإذاعة صوت الأقصى”إذا استمر الاستهتار من المواطنين والفتح الكامل قد يؤدي إلى كارثة صحية وتفشي الوباء، خاصة مع تزايد أعداد الإصابات اليومية”.

وأضاف إن العالم كله يتجه نحو الاغلاق الشامل خلال فصل الشتاء الذي تنشط فيه الفايروسات، مشيرا إلى أن  فئة صغار السن لا يراهن على وعيها في التعايش مع كورونا.

وبين أن فئة الشباب وهي الأقل عرضة للإصابة بالفايروس، ولكن هذا لا يدفعنا إلى الانفتاح العام، ناصحا الجهات المختصة بالسماح بعودة طلاب الجامعات والثانوية العامة فقط وضمن ضوابط وإجراءات محددة.

ودعا لبد الجهات المختصة لاتخاذ قرارات صارمة وتشديد في إجراءات مواجهة كورونا في فصل الشتاء، وأطالب المواطنين بالتحلي بالصبر وتحمل الإجراءات وأي قرار يراعي الصحة العامة.

وأكد على أن الصحة بغزة اتخذت قرار العزل المنزلي للمصابين الأقل أعراضاً والغير مصابين بأمراض الجهاز التنفسي، ولكن وفق ضوابط ومعايير وشروط خاصة.

وشدد على أن المحجورين منزلياً يجب أن يأخذوا أقصى الاحتياطات وشرب السوائل الدافئة باستمرار، واستخدام أدوات خاصة ولا يتواصل بشكل مباشر مع أفراد أسرته.

وأشار لبد خلال حديثه إلى أن وزارة الصحة في غزة قررت ارسال فرق طبية مختصة لمتابعة المحجورين منزلياً وتقديم الارشادات الطبية العاجلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.