جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة برام الله تتحدث عن الاستعداد لفصل الشتاء ولقاح الانفلونزا الموسمية

تحدث  مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة اسامة النجار اليوم الخميس 5 نوفمبر عن الحالة الوبائية والاستعدادات لفصل الشتاء

تحدث  مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة اسامة النجار، اليوم الخميس 5 نوفمبر2020، عن الحالة الوبائية والاستعدادات لفصل الشتاء.

وقال النجار، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، الوضع الوبائي في حالة استقراء تقوم به وزارة الصحة، في إطار متابعتها للفترة الأيام القادمة.

وأضاف إن اليوم سيكون هناك اجتماع لوزيرة الصحة مع اللجان المختلفة المتابعة لمواجهة كورونا، حتى يتم التوصيات اللازمة بما يتعلق الوضع الوبائي ودخول الشتاء.

وأشار النجار إلى أنه في ظل الدراسات التي أجرتها الصحة العالمية، والزيادة المضطربة في إصابات كورونا في منطقة حوض المتوسط، حيث أصبحت الأعداد مضاعفة لدينا.

وحول تقييم الوضع الوبائي  في فلسطين، أفاد النجار إنه في الفترة القادمة ستكون هناك زيادة إضافية في أعداد الحالات المصابة بكورونا، بسبب ارتفاع عدد المسحات اليومية.

ونوه إلى أن هناك استخفاف من قبل المواطنين بعدم الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من انتشار فيروس كورونا، وعدم ارتداء الكمامة أو التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة.

وأكد النجار على أن هذه سوف يؤثر على القدرة الاستيعابية لدى وزارة الصحة في المستشفيات بالرغم من كل الاجراءات التي تقوم بها لمنع انتشار الفيروس بين المواطنين.

أما حول لقاح الانفلونزا الموسية، بين النجار أنه يجب خلال أيام أن نتسلم تطعيم الانفلونزا، ولكن حتى الان لم تصل، مضيفا إن منظمة اليونسكو تعمل على إيصال الطعم في موعده.

وأفاد النجار إنه لطمئنة أبناء الشعب قامت وزيرة الصحة بحجر تطعيم الانفلونزا لعام 2022 من الان، لمنع حدوث التأخير التي حدثت هذا العام، وحجز الجرعات الخاصة بفلسطين.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.