جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الرئيس عباس يصل القاهرة غدا الأحد ويلتقي السيسي

أعلن سفير فلسطين في مصر أن الرئيس محمود عباس سيصل إلى القاهرة يوم غدٍ الأحد للقاء نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلن سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أن الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سيصل إلى القاهرة يوم غدٍ الأحد للقاء نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد السفير دياب اللوح أن لقاء قمة سيجمع الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري السيسي تسجيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية، وفي وقت شديد الخصوصية تمر به المنطقة برمّتها .

وأشار السفير اللوح إلى أن الزيارة تأتي في إطار التنسيق المشترك بين القيادتين، بما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على أراضي عام 1967.

وأشاد بموقف جمهورية مصر  العربية قيادة وشعبًا والتي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، واعتبرت القضية الفلسطينية قضية أمن قومي مصري، وأولتها كل الرعاية والاهتمام، وقدمت عبر تاريخها الممتد التضحيات الجسام من أجلها، وفق السفير دياب اللوح.

وكانت مصادر محلية، قد أكدت أن زيارة الرئيس محمود عباس إلى مصر، تأتي ضمن جولة سيقوم بها هذا الأسبوع تشمل المملكة الأردنية، حيث ستعقد قمة مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في العاصمة عمان، وقمة أخرى مع الرئيس المصري، في أول جولة له منذ بدء جائحة كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.