جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الخارجية المصرية تنعي القيادي الفلسطيني صائب عريقات

نعت وزارة الخارجية المصرية اليوم الثلاثاء الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والذي وافته المنية جراء إصابته بفيروس كورونا

نعت وزارة الخارجية المصرية اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، ببالغ الحزن وعميق الأسى المغفور له بإذن الله الدكتور صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والذي وافته المنية جراء إصابته بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

واعتبرت الخارجية المصرية، في بيان لها اليوم، أن القضية الفلسطينية والعالم العربي بأسره فقد مناضلاً ثابتًا لا يتزعزع، قضيته وأهدافه واضحة ومشروعة، أفنى عمره في الدفاع مُخلصاً عنها بشتى الوسائل الدبلوماسية والتفاوضية ساعيًا دون كلل لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني على الرغم من كل العراقيل والظروف الصعبة التي تعرضت لها القضية الفلسطينية على مر العقود.

وتقدم وزير الخارجية المصرية سامح شكري بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد، والشعب والقيادة الفلسطينية في وفاة الأخ والمناضل صائب عريقات، داعيا المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم ذويه الصبر والسلوان.

وجاء في بيان الوزارة: رحم الله الفقيد الغالي الذي سيظل اسمه نبراسًا ورمزًا لشرف النضال والمشروع الوطني الفلسطيني. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ”، حيث توفي عريقات خلال تلقيه العلاج جراء إصاباته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” قبل عدة أسابيع.

وجرى نقل القيادي الفلسطيني البارز صائب عريقات قبل أسابيع لمستشفى هداسا الإسرائيلي بعد أن وصفت حالته بالحرجة، حيث تعرض إلى انتكاسة صحية على اثر عملية زراعة رئة أجراها قبل 3 أعوام في الولايات المتحدة الأميركية، وتفاقمت حالته حتى أعلن اليوم عن وفاته.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.