جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التنمية بغزة تعلن مستجدات صرف المنحة القطرية وشيكات الشؤون

بعض المحجوبين من المنحة القطرية كان لهم اعتصام أمام وزارة التنمية الاجتماعية وتم إضافة عدد كبير منهم لمبادرة عيلة واحدة

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، إنه حتى اللحظة لا معلومات أكيدة حول شيكات الشئون الاجتماعية، وفي انتظار إعلان وزارة التنمية ووزارة المالية برام الله، مؤكدة أن كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي لم يصدر بشكل رسمي.

وأضاف الكحلوت في حديث لإذاعة صوت الأقصى المحلية اليوم الاثنين، إن بعض المحجوبين من المنحة القطرية كان لهم اعتصام أمام وزارة التنمية الاجتماعية واستقبلت الوزارة شكواهم وتم دراسة شكواهم عبر لجنة مختصة وتم إضافة عدد كبير منهم لمبادرة عيلة واحدة.

وفيما يخص المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة والمتعففة بغزة، لفتت إلى أن هناك جهات عليا هي من تضع هذه الشروط وتتعلق بحق الأولوية والاستفادة من هذه المنحة، التي لم يتم تحديد موعد صرفها حتى الآن.

وأكدت الكحلوت أنه سيتم يوم الثلاثاء المقبل صرف دفعة من المساعدات المتعلقة بمبادرة عيلة وحدة لما يقارب 5000 آلاف أسرة، الأسماء مختلفة في كل دفعة ولن تتكرر الأسماء حتى يستفيد أكبر قدر من الأسر الفقيرة والمحتاجة من قطاع غزة.

وأوضحت أنه سيتم صرف مساعدات مبادرة عيلة واحدة غدا الثلاثاء، عبر أفرع البريد وسيتم إرسال رسالة نصية لكل مستفيد من هذه المساعدة بيوم الصرف وساعة الصرف مع ضرورة الإلتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

وأكدت الكحلوت أنه في كل دفعة عدد كبير من الموظفين يتبرعون من مستحقاتهم، والذي يحكم اللجنة القائمة على صرف مبادرة عيلة واحدة أن هناك عدد كبير من الأسماء تنتظر الصرف وهناك مبالغ كبيرة تصرف من مستحقات الموظفين، لكن تم اعتماد 5000 اسم في كل دفعة، ويتم فلترة الأسماء حتى لا تتكرر.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.