جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التعليم تعلن موعد فتح رياض الأطفال في غزة وتفاصيل العودة للدراسة

أعلنت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة اليوم الاثنين عن تفاصيل وموعد عودة طلبة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال إلى الدراسة مجددا

أعلنت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة اليوم الاثنين 9 نوفمبر 2020 عن تفاصيل وموعد عودة طلبة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال إلى الدراسة مجددا.

وكشف مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم  دكتور محمود مطر،  عن موعد بدء المرحلة الثالثة للدوام “المرحلة الابتدائية” في مدارس غزة.

وقال مطر لإذاعة القدس، إنه ابتداء من يوم السبت القادم سيتم فتح رياض الأطفال، مؤكدا أن هناك لجنة من الوزارة ستقوم بزيارة رياض الأطفال وإذا كانت جاهزة سيتم افتتاحها.

وأوضح أن من سيسمح له بالعودة إلى العمل والدوام من رياض الاطفال هي الرياض المرخصة فقط، وعلى أولياء الأمور عدم إرسال أبنائهم إلى رياض الاطفال غير المرخصة.

وأضاف مطر: يمكن للطلبة والمعلمين القاطنين في المناطق الحمراء التوجه إلى مدارسهم حال وقوع المدرسة خارج المناطق الحمراء، شريطة أن لا يكونوا مصنفين مصابين او مخالطين.

وأكد أنه لا يمكن استثناء الواقع الصحي وتصنيف المناطق وسيتم التعامل وفق التصنيفات بفتح وإغلاق المدارس، وطلب من المدارس تكثيف المهمات للطلاب، وذلك من اجل تعويض قلة أيام الدوام.

وأشار مطر إلى أن افتتاح المدارس وإغلاق بعضها يتم حسب واقع تلك المدارس وجاهزيتها من حيث الظروف الصحية السائدة في قطاع غزة.

ولفت إلى أن المدارس للمرحلة الثالثة من الصف الأول  لغاية السادس، ستبدأ غدا، وهناك مدارس سيتم الإعلان عن فتحها لاحقاً حال إتمام تجهيزها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.