جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اعتماد بروتوكول جديد للتعامل مع حالات الولادة في ظل كورونا بغزة

أعلن مدير قسم الولادة بمجمع شفاء الطبي د. هاني مهدي عن اعتماد بروتوكول جديد للتعامل مع حالات الولادة مع استمرار جائحة كورونا

أعلن مدير قسم الولادة بمجمع شفاء الطبي د. هاني مهدي اليوم السبت 28 نوفمبر 2020، عن اعتماد بروتوكول جديد للتعامل مع حالات الولادة مع استمرار جائحة كورونا بوتيرة مرتفعة خلال هذه الأيام.

وأكد المهدي لإذاعة الأقصى، أن وزارة الصحة قامت بتجهيز بروتوكول للتعامل مع حالات الولادة في ظل تفشي وباء كورونا، وتم تدريب الطاقم الطبي للتعامل مع إجراءات الوقاية والعزل وفق التعليمات الطبية.

وأضاف: “قمنا بتجهيز غرفة عمليات ولادة خاصة داخل مجمع الشفاء الطبي للمصابين بكورونا أو الحالات المشتبه بإصابتها، وقمنا بإعداد جدول طوارئ خاص يعتمد على التقليل من الاختلاط بين الطاقم الطبي”.

وأشار مهدي إلى أن الوزارة قامت بتجهيز غرفة فرز للحالات الواردة لقسم الولادة، وعند ظهور أي أعراض لفيروس كورونا يتم عزل الحالة بغرفة العزل الخاصة ومن ثم توليدها بمعدات وإجراءات خاصة.

وتابع: “أي حالة مصابة بفيروس كورونا يتم عزل طفلها وعمل مسحة له بعد يومين من ميلاده، ونظراً لحاجة الطفل لأمه يتم إعادته لها ضمن إجراءات وقائية وتوصيات باتباع معايير السلامة والوقاية المعروفة.

وشدد مهدي على أنه تم منع الزيارات لأقسام الولادة مع السماح لمرافق واحد فقط، داعيا المواطنين لضرورة الالتزام بالتعليمات وعدم الازدحام داخل الأقسام، والتحلي بالمسؤولية وإتباع الإرشادات  للحد من تفشي كورونا.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة بغزة، أعلنت اليوم، عن تسجيل 4 حالات وفاة و827 إصابة جديدة و280 حالة شفاء خلال خلال 24 ساعة فقط، ليرتفع العدد الإجمالي التراكمي للمصابين إلى 19160 اصابة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.