جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

استئناف الدراسة في السودان 2020 عبر هذه القنوات الفضائية والإذاعات

مرحلة الأساس والثانوي

استئناف الدراسة في السودان 2020 حسب وزارة الثقافة والإعلام التربية والتعليم هيئة إذاعة وتلفزيون ولاية الخرطوم الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون فضائية الشروق فضائية سودانية 24 فضائية النيل الأزرق مجموعة تاسيتي الإعلامية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، الثقافة والإعلام وجهات إعلامية رسمية وخاصة سودانية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل استئناف العام الدراسي في السودان 2020 – 2021 خلال جائحة كورونا.

وقالت إنه سيتم استئناف الدراسة في السودان 2020 – 2021 عبر مختلف المنصات المتاحة أثيرية من الفضائيات والإذاعات الرسمية (بالمركز والولايات) والخاصة وذلك من خلال إنتاج وبث المقررات الدراسية لمرحلتي الأساس والثانوي عبر المؤسسات الإعلامية التي شاركت في اللقاء.

جاء ذلك، حسب بيان مشترك، عقب اجتماع جرى في مكتب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام، بحضور وكيلة وزارة التربية والتعليم وطاقم وزارتها ومديري الفضائيات السودانية الرسمية والخاصة.

وأشارت إلى أن هذا القرار يأتي تأكيدا على دور وزارة التربية وحرصا منها على مستقبل أبناءنا الطلاب الذين يمثلون مستقبل هذه البلاد الأمر الذي يتطلب الحفاظ على سلامتهم في ظل الموجة الثانية لجائحة كورونا وحتى لا يتضرر طلابنا من تأخر مباشرة الدراسة.

ووفق البيان، فقد تعهد التلفزيون القومي بتخصيص محطة إذاعية وقناة تعليمية على القمرين (عربسات ونايل سات)، على أن يباشر الآن عبر الفضائية السودانية ريثما تنطلق قناته التعليمية لتعمل مع قناة المعرفة والتغيير وفضائيات النيل الأزرق، سودانية 24، الشروق وولاية الخرطوم.

وأضاف : “تتم مخاطبة راديو بلادي والهيئات الولائية للإذاعة والتلفزيون بغرض تقديم خدمات التعليم عبر بثها الإذاعي والتلفازي اليومي بجانب الاستفادة من خدمات راديو المجتمع تحقيقا للوصول لمختلف التلاميذ والطلاب في كافة أنحاء القطر ولطلابنا بالخارج”.

وذكر البيان أنه تقرر  تخصيص إذاعة وقناة تعليمية بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، على أن يتم إنتاج المواد والحصص الدراسية لمرحلتي الأساس والثانوي بواسطة وزارة التربية والتعليم قبل بثها عبر المحطات.

وتابع إن وزارة التربية والتعليم التزمت بتوزيع (60) ألف جهاز راديو يعمل بالطاقة الشمسية في مناطق مختلفة من البلاد، حسب الحاجة لمساعدة الطلاب والتلاميذ في التحصيل كمرحلة أولى.

ولفتت إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية للمتابعة والإشراف على تنفيذ هذا المشروع من وزارتي الثقافة والإعلام والتربية والتعليم والمؤسسات الإعلامية المشاركة باللقاء، مبينة أنه يتم توجيه رسائل لأولياء الأمور لأجل حث أبناءهم على متابعة الدروس عبر الوسيلة المتاحة لأي منهم وتحديد زمن بث الدروس في كل محطة.

وجاء في البيان : “التزمت الجهات المبينة أدناه ببث كل ما تنتجه وزارة التربية والتعليم من (حصص) على أن يتم وضعها في الويب السايد لكل محطة لسهولة استرجاعها من قبل الطلاب، متمنية أن يجنب الله بلادنا وشعبها شر هذه الجائحة وتعود الحياة إلى ما كانت عليه.

يُذكر أن الموقعين على بيان استئناف الدراسة في السودان، هم (وزارة الثقافة والإعلام، وزارة التربية والتعليم، هيئة إذاعة وتلفزيون ولاية الخرطوم، الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، فضائية الشروق، فضائية سودانية 24، فضائية النيل الأزرق، مجموعة تاسيتي الإعلامية).

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.