جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أمطار رعدية.. منخفض جوي يضرب البلاد وهذه المناطق الأكثر تأثرا

توقع الراصد الجوي ليث العلامي هطول زخات من الأمطار تكون محلية الطابع ومحدودة النطاق نهار الأربعاء تصبح أكثر انتشارا واتساعا بحلول ساعات الليل

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، هطول زخات من الأمطار تكون محلية الطابع ومحدودة النطاق نهار الأربعاء، تصبح أكثر انتشارا واتساعا فوق مناطق مُختلفة بحلول ساعات الليل وحتى مساء الخميس، ورغم شمولية الأمطار بمناطق واسعة، إلا أنها ستكون متفاوتة الغزارة في مناطق مُتقاربة.

وأوضح العلامي أنه “على مستوى المحافظة الواحدة ولنفترض القدس ستكون كميات الأمطار مُختلفة ومتباينة من بلدة لأخرى وما بين جنوبها وشمالها وشرقها وغربها”، وهذا ينطبق على بقية محافظات الوطن، ومن الطبيعي أن تتوقف الأمطار لبعض ساعات وتتسلل أشعة الشمس من بين الغيوم قبل أن تتجدد.

من جهته، توقع موقع طقس فلسطين، أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي في النصف الثاني من يوم الأربعاء على المناطق الساحلية على شكل أمطار متفرقة تصبح غزيرة أحياناً في ساعات الليل وفجر يوم الخميس، تتوسع دائرة الامطار لتشمل المناطق الداخلية في شمال ووسط البلاد مع رياح غربية جنوبية غربية.

ويتواصل هطول الأمطار يوم الخميس، على فترات في كافة المناطق الشمالية والوسطى على فترات، ووفقاً لآخر الخرائط الجوية تتلقى المناطق الساحلية في شمال ووسط البلاد كميات أمطار كبيرة قد تزيد عن 50 مليمتر خلال 24 – 36 ساعة من عمر المنخفض الجوي.

في حين ستضعف فرصة الأمطار في المناطق الداخلية والضفة الغربية لكنها ستحصل على كميات متوسطة الى جيدة من الامطار، ومن المتوقع ان يبدأ المنخفض بالانحسار بشكل تدرجي مع ساعات المساء والليل من يوم الخميس مع بقاء الفرصة سانحة لتساقط زخات من الأمطار حتى نهار الجمعة.

وفيما يلي حالة الطقس وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين.

وفي ساعات الظهيرة تسقط امطار متفرقة فوق المناطق الشمالية تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا تمتد الامطار خلال ساعات المساء والليل الى المناطق الوسطى والجنوبية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

الخميس: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية وتسقط امطار متفرقة فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

الجمعة: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً الى بارد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية وتسقط امطار متفرقة فوق معظم المناطق.

وحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين أيام الأربعاء والخميس والجمعة من خطر :

1- تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.