جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

منخفض عميق.. معلومات مهمة بشأن الطقس حتى نهاية الأسبوع

فرص زخات الأمطار تبقى قائمة حتى نهار اليوم الاثنين على فترات بحدة متفاوتة معظمها خفيف فيما تهب رياح شرقية جافة الثلاثاء الى الخميس

قال موقع طقس الوطن، إن فرص زخات الأمطار تبقى قائمة حتى نهار اليوم الاثنين على فترات بحدة متفاوتة، معظمها خفيف، فيما تهب رياح شرقية جافة الثلاثاء الى الخميس، قبل أن تهبط كتلة هوائية باردة ورطبة من أوروبا باتجاه غرب جزيرة قبرص، ويتشكل على إثرها منخفض جوي عميق يومي الجمعة والسبت.

وأوضح أن المؤشرات المُحوسبة تتجه الى احتمالية تشكل منخفض جوي آخر جنوب إيطاليا، بشكل متزامن مع منخفض غرب جزيرة قبرص، مشيرا إلى أن منخفض جنوب ايطاليا في حال استمرار ظهوره وتشكله فعلاً، سيعمل على دفع التيار النفاث باتجاه دول بلاد الشام، ما يحد من تعمق منخفض قبرص باتجاه فلسطين والأردن.

وأضاف أن بقاء منخفض ايطاليا على الخرائط الجوية يعني أن فلسطين والأردن سيحصلان على تأثيرات جزئية لمنخفض الجمعة والسبت على شكل رياح جنوبية غربية قوية، أجواء باردة، وبعض الأمطار الغزيرة في الشمال والسواحل، وزخات سريعة مؤقتة في الوسط والجنوب. (احتمالية 55%)

وبيّن طقس الوطن، أن تراجع توقعات النماذج العددية لمنخفض ايطاليا، يعني تعمق منخفض الجمعة والسبت وتأثيره بشكل أشمل على فلسطين والأردن ومرافقته لأمطار غزيرة وأجواء شتوية كاملة (احتمالية 45%، وعليه تبقى توقعات نهاية الأسبوع غير واضحة، إلى أن يتم الحصول على معلومات دقيقة.

وفيما يلي تفاصيل الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاثنين: يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد، ولا يطرأ تغير يذكر على الحرارة لتبقى اقل من معدلها بحدود 3 درجات مئوية، وتبقى ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق.

هذه الليلة: يكون الطقس وبارداً نسبياً إلى بارد، وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف ومعتدلاً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بقليل، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق.

الأربعاء: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف لطيفا في المناطق الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع اخرعلى الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي بقليل، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية.

الخميس: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف لطيفا في المناطق الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير على الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.