جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حماس تنعي الصادق المهدي زعيم حزب الأمة السوداني

نعت حركة حماس إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية الإمام الصادق المهدي إمام الأنصار وزعيم حزب الأمة القومي ورئيس الوزراء السوداني الأسبق

نعت حركة حماس إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، الإمام الصادق المهدي، إمام الأنصار وزعيم حزب الأمَّة القومي ورئيس الوزراء الأسبق والقيادي السياسي البارز في الجمهورية السودانية .

وتوفي الصادق المهدي اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020، جراء اصابته بفيروس كورونا، بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء في خدمة وطنه وشعبه، والدفاع عن حقوق الأمَّة وقضاياها العادلة، وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية.

وجاء في البيان: “إنَّنا في حركة حماس، نتوجّه بخالص عبارات التعزية وأصدق مشاعر المواساة، إلى قيادة حزب الأمّة القومي وهيئة شؤون الأنصار، وإلى الشعب السوداني الشقيق، وإلى أسرة الفقيد وأبنائه وإخوانه ومحبّيه”.

ودعت الحركة في بيانها، الله العليّ القدير أن يتغمّده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهمنا جميعًا جميل الصَّبر وحسن العزاء، مستذكرة مواقفه ومناقبه في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية وخاصة القضية الفلسطينية.

وأضاف: “إنَّنا وإذ ننعى الإمام الصادق المهدي، لنستذكر بكل حبّ وتقدير مواقفه وأدواره المشرّفة في التضامن مع الشعب الفلسطيني، ومشروعه الوطني في تحرير أرضه وانتزاع حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

كما استذكرت حركة حماس مشاركات الراحل الصادق المهدي الفاعلة في مناصرة القضية الفلسطينية في مختلف المحطّات والمحافل العربية والإسلامية والدولية، ورفضه القوي والشديد للتطبيع مع الاحتلال الغاصب.

وختم بيان الحركة: “رحم الله الإمام الصادق المهدي رحمة واسعة، وأخلف السودان الشقيق في هذا المصاب خيرًا”، حيث توفي المهدي متأثرا باصابته بفيروس كورونا خلال علاجه في دولة الإمارات العربية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.