جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تكييف منهاج السادس الاعدادي الفرع الإحيائي 2020 في العراق

تكييف منهاج السادس الاعدادي الاحيائي الموضوعات غير المشمولة في الامتحان الوزاري 2020 2021 للصفوف المنتهية التعليم العام مدارس ثانوية كلية بغداد والمتميزين والتعليم المسرع

نشرت وزارة التربية والتعليم العراقية، يوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، صور تكييف منهاج الصف السادس الإعدادي الفرع العلمي الإحيائي في الامتحان الوزاري العام للصفوف المنتهية في العراق.

جاء ذلك بعد أن صادقت هيئة الرأي في وزارة التربية على تكييف المناهج الدراسية في الامتحانات الوزارية العامة للصفوف المنتهية ( التعليم العام ، مدارس ثانوية كلية بغداد والمتميزين ، والتعليم المسرع).

وشمل تكييف منهاج السادس الإعدادي الإحيائي 11 صورة تتضمن المادة الدراسية وتفاصيل الكتاب والموضوعات غير المشمولة في الامتحان الوزاري للعام الدراسي 2020 – 2021.

وقالت الوزارة إن كتاب السادس الإحيائي “الفيزياء” يتضمن ثمانية فصول وعدد صفحات الكتاب الكلية يبلغ 240 صفحة، مشيرة إلى أنه تقرر حذف 56 صفحة منها في الامتحان الوزاري.

أما كتاب اللغة الفرنسية للسادس الاعدادي الإحيائي يتضمن 80 صفحة بواقع خمسة دروس، فيما يتم تعليق تدريس الدرس الخامس من الوحدة الرابعة. وفق وزارة التربية والتعليم.

وتابعت إن مادة الكيمياء للسادس الاعدادي فيه ثمانية فصول وعدد صفحات الكتاب الكلية تصل إلى 320 ويتم حذف 91 منها، مستعرضة تفاصيل جميع المباحث كما في الصور المرفقة.

كما شملت الصور أدناه تفاصيل تكييف منهاج السادس الاحيائي بالامتحانات الوزارية النهائية القادمة، في مبحث اللغة العربية واللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية والرياضيات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.