جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

القدرة: نمتلك خطة لتصنيف درجة خطورة كل منطقة ومنظومة إنذار مبكر

ارتفاع وتيرة الإصابات في غزة يمثل تحديا كبيرا وضغطا على المنظومة الصحية حيث أن الحالة الوبائية غير مطمئنة وهذا يتطلب الحذر الشديد

قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إن الوزارة تتعامل مع مستجدات الحالة الوبائية وفق خطة واضحة وتمتلك منظومة لتصنيف درجة خطورة كل منطقة ومنظومة إنذار مبكر.

وأوضح القدرة في حديث لوكالة صفا اليوم الجمعة، إنه على ضوء ذلك يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، مؤكدا أن الوباء ما زال في حالة الانتشار وتزايد الإصابات يزيد من الحالات الخطيرة والحرجة.

واعتبر أن ارتفاع وتيرة الإصابات يمثل تحديا كبيرا وضغطا على المنظومة الصحية، حيث أن الحالة الوبائية غير مطمئنة وهذا يتطلب الحذر الشديد وتضافر الجهود والالتزام التام بإجراءات الوقاية.

وأضاف القدرة أن التهاون والاستهتار سيزيد من بؤر تفشي وباء كورونا داخل مناطق قطاع غزة وسيتجه بالمجتمع نحو الأسوأ، خاصة مع قرب دخول فصل الشتاء وانتشار الأمراض الموسمية.

وأشار إلى أن فصل الشتاء أرض خصبة لانتشار الفيروسات وتداخل الأعراض مع الأنفلونزا الموسمية، مؤكدا أن وزارة الصحة قد تجد القطاع أمام أعداد متزايدة بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة جميع فئات المجتمع أن يكونوا صمام أمان لنجاج جهود مواجهة الجائحة وتثبيط الانتشار من خلال تعزيز ومتابعة الالتزام بالضوابط الصحية.

وختم القدرة: يتوجب على الجميع الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة وغسل اليدين، وهي سلوكيات تمكنا من حماية أنفسنا ومن حولنا وتفادي السيناريو الأسوأ من تفشي الوباء”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.