جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة تحذر من التطور الخطير على الحالة الوبائية لإصابات كورونا في غزة

تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا بين المواطنين في المناطق السكنية منذ أسبوع في محافظات القطاع والصحة تحذر المواطنين بالالتزام باجراءات السلامة والوقاية

حذرت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020، من تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا بين المواطنين في المناطق السكنية منذ أسبوع في محافظات القطاع.

ودعت الوزارة في تصريح صحفي، وصل لموقع جورتن نيوز نسخة عنه، المواطنين إلى اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية في ظل انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في غزة.

وبين مدير دائرة الطب الحرج في وزارة الصحة د. إياد أبو كرش أن أعداد الإصابات الخطيرة بفيروس كوفيد 19 تشهد ازدياداً ملحوظاً مقارنةً مع الأسابيع الماضية.

ونوه أبو كرش، إلى أن الان 9 حالات مصابة بالفيروس من بين 20 حالة تحتاج لجهاز تنفس اصطناعي، فيما كان سابقا مسبة إشغال أسرة العناية المركزة لا تتجاوز 7 أسرة من أصل 50 سرير.

وأشار إلى أن هذا يدل على المؤشر الخطير على تطور الحالة الوبائية، مفيدا أنه ربما تتجه الامور نحو الاسوأ، مما يؤثر على القدرة السريرية للعناية المركزة واجهزة التنفس الصناعي في مستشفى غزة الاوروبي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.