جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اللجنة الحكومية بغزة تصدر بيانا حول الاتفاق على سعر كهرباء المولدات

بيان للرأي العام حول حالة اللغط التي سادت أمس حول طبيعة الاتفاق المؤقت الذي تم مع أصحاب المولدات الكهربائية

أصدرت لجنة المتابعة الحكومية لملف الكهرباء البديلة في قطاع غزة اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020، بيانا للرأي العام، حول حالة اللغط التي سادت أمس حول طبيعة الاتفاق المؤقت الذي تم مع أصحاب المولدات.

وقال رئيس اللجنة موسى السماك، أن السعر الذي تم الاتفاق عليه خلال الفترة التجريبية هو 2.5 شيكل ويتم دفع ذلك على نظام السلفة وبعد انتهاء اللجنة الفنية من عملها نهاية نوفمبر يتم التحصيل بشكل نهائي.

بيان للرأي العام صادر عن لجنة المتابعة الحكومية لملف الكهرباء البديلة.

تؤكد لجنة المتابعة الحكومية لملف الكهرباء البديلة وتصحيحاً لحالة اللغط التي سادت أمس حول طبيعة الاتفاق المؤقت الذي تم مع أصحاب المولدات أن السعر الذي تم الاتفاق عليه خلال الفترة التجريبية هو 2.5 ش ويتم دفع ذلك على نظام السلفة وبعد انتهاء اللجنة الفنية من عملها نهاية نوفمبر يتم التحصيل بشكل نهائي.

ندعو المواطنين الكرام إلى عدم الاستجابة لأي زيادة في السعر والإبلاغ عن المتجاوزين فوراً.

ويوم  أمس، أصدرت اللجنة بيانا صحفيا، حيث قالت إنها عقدت عدة اجتماعات ولقاءات مع ممثلين عن أصحاب المولدات والغرفة التجارية للوصول إلى أرضية مشتركة تحقق الهدف المنشود.

وأوضحت اللجنة أن التواصل مع كافة الأطراف أفضى لتثبيت فترة تجريبية مدتها شهر تبدأ من 01/11/2020 لإتمام دراسة ميدانية حول واقع المولدات العاملة، وفق عدة محددات معينة.

ومن هذه المحددات، التزام جميع أصحاب المولدات بتشغيل مولداتهم فوراً، والبدء في إجراءات الترخيص وتوفيق الأوضاع حتى موعد أقصاه 31.12.2020م، ويقوم أصحاب المولدات بتحصيل دفعات في نهاية شهر أكتوبر كسلفة عن استهلاك الكهرباء.

وأكدت أن ما تم التوصل إليه لا يعني إلغاء قرار سلطة الطاقة بالخصوص، وإنما إتاحة المجال للوصول إلى الصيغة الأمثل التي تحقق مصلحة المواطن وأصحاب المولدات، بعيداً عن الحالة التي سادت في ظل إيقاف المولدات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.