جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الحكومة تعلن موعد البدء بالتوقيت الشتوي وعطلة المولد النبوي

أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الاثنين عن موعد بدء التوقيت الشتوي وعطلة المولد النبوي الشريف وذلك خلال الجلسة الأسبوعية  لمجلس الوزراء والمصادقة على مجموعة من المشاريع

أعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين 19 أكتوبر 2020، عن موعد بدء التوقيت الشتوي، وعطلة المولد النبوي الشريف، وذلك خلال الجلسة الأسبوعية  لمجلس الوزراء.

وحدد يوم الخميس الثاني عشر من ربيع الأول سنة 1442هـ الموافق 29/10/2020م، عطلة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، يتم العمل بالتوقيت الشتوي يوم السبت القادم.

وبحسب قرار الحكومة، فإنه يتم تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافقة 24/10/2020م.

فيما صادقت الحكومة خلال جلستها اليوم على منحة رئيس الوزارة لهذا العام للطلبة الثانوية العامة، فيما أعلنت عن مصادقة مشروع طرح عطاء مكب زهرة الفنجان لتحويل النفايات لطاقة.

وبدوره، أكد رئيس الوزراء محمد اشتية على أنه تم المصادقة على عدد من المشاريع في عدة مجالات تنموية تشمل الطاقة وتحديث أجهزة سلطة البيئة وتعزيز سيادة القانون.

ومن ضمن المشاريع التي تمت المصادقة عليها  مشروع تحويل مياه بئر العوجا لصالح ري النخيل في أريحا بطاقة تصل إلى 180 ألف كوب في الساعة، وذلك دعما لقطاع الطاقة.

وحول ملف كورونا في فلسطين، استمع المجلس إلى تقرير الحالة الوبائية، وجهود وزارة الصحة لمواجهة الفيروس، واستلام منحتين من الصندوق الكويتي وصندوق الأقصى بقيمة 11 مليون دولار.

وأعلن أنه  سيتم إرسال مسوحات، وأجهزة تنفس اصطناعي لمستشفيات قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل، لمحاربة انتشار فيروس كورونا على أعقاب دخول فصل الشتاء وبداية المنخفضات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.