جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الاقتصاد تكشف سبب ارتفاع أسعار البندورة في غزة وتعلن موعد انخفاضها

تحدثت وزارة الاقتصاد عن أسعار البندورة في أسواق غزة في ظل الارتفاع الكبير في سعرها خلال أزمة جائحة كورونا وسط تذمر المواطنين

تحدّثت وزارة الاقتصاد الوطني قي قطاع غزة اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020، عن أسعار البندورة في أسواق القطاع، في ظل الارتفاع الكبير في سعرها خلال أزمة جائحة كورونا، وسط تذمر المواطنين.

وقال عبد الفتاح موسى المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، إن ارتفاع أسعار الطماطم “البندورة” هذه الأيام هو ظاهرة طبيعية بسبب انتهاء الموسم وندرة انتاجها، أي ليس بسبب استغلال المزارعين.

وأكد موسى في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أنه خلال الأيام القادمة سنشهد انخفاض في سعر الطماطم “البندورة” والعودة لوضعه الطبيعي مع اقتراب انتاج بندورة الحمامات “الدفيئات الزراعية”.

وحول أسعار باقي الخضروات في أسواق قطاع غزة، أوضح أن أسعارها مستقرة، حيث تتابع الوزارة أسعارها منذ بداية الجائحة واعلان فرض التجوال بالتنسيق مع وزارة الزراعية وجميع الوزارة ذات العلاقة.

وأشار عبد الفتاح موسى المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، إلى أنه يتم العمل بطواقم تفتيش ميدانية صباحاً ومساءً مع مباحث التموين في الشرطة الفلسطينية بغزة لضبط أسعار السلع وملاحقة المخالفين.

وتابع: “وصلتنا الكثير من شكاوي المواطنين من خلال رقم الوزارة المجاني (1800112233) ولازالت تردنا بشكل يومي  وتتوجه الطواقم التفتيشية بالوزارة لمعالجتها وتحرير محاضر ضبط بحق المخالفين”.

ويشتكي المواطنون منذ عدة أيام من الارتفاع الكبير في أسعار البندورة في قطاع غزة، حيث بلغ سعرها 5 شواكل لكل كيلو جرام، وسط ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة بسبب جائحة كورونا المستمرة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.