جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وزارة الصحة بغزة تحذّر من انتشار فيروس كورونا الفترة المقبلة

فصل الشتاء تتداخل اعراض الأنفلونزا الموسمية وأمراض جهاز التنفس وتكون فرصة الإصابة بفيروس كورونا أكبر من الأوقات السابقة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة اليوم الاثنين، إنه في فصل الشتاء تتداخل اعراض الأنفلونزا الموسمية وأمراض جهاز التنفس وتكون فرصة الإصابة بفيروس كورونا أكبر من الأوقات السابقة.

وأوضح القدرة لصوت الأقصى، أن قدرة انتشار فيروس كورونا خلال الفترة المقبل قد تكون كبيرة، داعيا المواطنين (الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة)، الي أخذ التطعيم الخاص بالأنفلونزا الموسمية.

وفيما يلي أبرز تصريحات أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة:

أعداد الإصابات بفيروس كورونا التي يتم تسجيلها يومياً هي في إطار المنحنى المتوقع لدى وزارة الصحة وهناك نجاحات مستمرة من أجل تصحيح منحنى الوباء وهذا الامر منوط بمدى التزام المواطنين.

حتى اللحظة تتركز الاصابات في شمال قطاع غزة ومدينة غزة، بينما في محافظات الوسطى وخانيونس ورفح أعداد الإصابات فيها قليل.

في فصل الشتاء تتداخل الاعراض المرتبطة بالانفلونزا الموسمية وأمراض جهاز التنفس وتكون فرصة الإصابة بفيروس كورونا أكبر من الأوقات السابقة وقدرة انتشار الفيروس خلال هذه الفترة المقبل قد تكون كبيرة.

التحولات لفيروس كورونا في العالم لا زالت مجهولة وهناك تخوفات مستمرة من هذه التحولات، لاسيما وان فصل الشتاء تكثر فيه الإصابات بالانفلونزا الموسمية وتنشط فيه الفيروسات المختلفة

ندعو المواطنين (الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة)، الي أخذ التطعيم الخاص بالانفلونزا الموسمية وهو متوفر حاليا ً لدى الصيدليات ونعمل على توفيره خلال الفترة المقبلة في مراكز الرعاية الأولية.

نتعامل بجدية خلال الفترة المقبلة بإجراءات الوقاية والسلامة ولا زلنا نلمس فئة من المواطنين غير ملتزمة بهذه الإجراءات وكلما كان هناك التزام، كلما كان هناك فرص أفضل للخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.