جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كورونا في القدس: أيلول يسجل أرقاما قياسية غير مسبوقة

عدد الوفيات بفيروس كورونا في مدينة القدس خلال شهر ايلول سبتمبر الماضي بلغ 39 حالة وفاة وأكثر من 4000 إصابة وذلك وفق معطيات الحالة الوبائية

أعلنت وحدة مكافحة كورونا في القدس اليوم السبت، أن عدد الوفيات بالفيروس بالمدينة خلال شهر ايلول/سبتمبر الماضي  بلغ 39 حالة وفاة، وأكثر من 4000 إصابة، وذلك وفق معطيات الحالة الوبائية التي أعلنتها الوحدة في تقريرها الشهري.

وأكد مسؤول الوحدة علي الجبريني “إن شهر أيلول الماضي كان أكثر الأشهر تسجيلا للاصابات، والوفيات، وحالات الشفاء على حد سواء، فقد سجل أرقاما قياسية عديدة مقارنة مع الأشهر السابقة منذ وصول الفيروس الى المدينة مطلع شهر آذار الماضي”.

وأوضح الجبريني، أن شهر أيلول شهد لوحده تسجيل 4101 إصابة، من أصل 9,870 إصابة منذ آذار، بنسبة 41,5%، في حين بلغ عدد وفيات كورونا 39 حالة، من أصل 66 حالة وفاة منذ انتشار الفيروس وحتى نهاية الشهر الماضي بنسبة 59%.

وحول حالات التعافي، قال إن 3,052 حالة شفاء من الفيروس تم تسجيلها خلال شهر أيلول، من أصل إجمالي 8,720 منذ بداية الفيروس، بنسبة 35%، مشيرا إلى أن نسبة الاصابات النشطة حاليا قد انخفضت وبلغت 14,1%، والعدد وصل حاليا إلى 1,183 إصابة.

ولفت الجبريني إلى أن نسبة اصابة المقدسيين مقارنة مع مجمل سكان المدينة مرتفعة، حيث من أصل 36,168 إصابة سجلتها المدينة منذ بداية الجائحة حتى مساء نهاية الشهر الماضي بلغ عدد الاصابات 9,870، وهي تعادل تقريبا 27,2%، أي أكثر من الربع بقليل.

وبخصوص عدد الاصابات التي تم علاجها بالمستشفيات، أوضح أن أكثر من 527 حالة قد تم معالجتها منذ بداية أزمة كورونا، من بينها مجمل 111 إصابة في شهر أيلول لوحده، مشيرا الى أن عدد الاصابات حاليا في المستشفيات قد بلغ 78 إصابة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.