جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كحيل: نحتاج إلى أكثر من 3 أشهر لتنفيذ الانتخابات في فلسطين

أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل ان اللجنة تحتاج إلى أكثر من 3 أشهر لتنفيذ العملية الانتخابية

أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل مساء الأربعاء 21 أكتوبر 2020، ان اللجنة تحتاج إلى أكثر من 3 أشهر لتنفيذ العملية الانتخابية، وذلك بسبب الظروف الصحية الطارئة.

وأوضح كحيل في حديث لإذاعة صوت القدس، أنه في حال صدور مرسوم رئاسي بإجراء الانتخابات العامة في الأراضي الفلسطينية، فإن اللجنة تحتاج إلى 110 أيام لتنفيذها، وليس 3 أشهر.

وبيّن أن الزيادة في عدد الأيام، فرضتها التطورات الجديدة الناتجة عن إجراءات الوقاية والسلامة الصحية لجائحة كورونا “كوفيد 19” المستمرة حتى الآن، ومن المتوقع أن تستمر الفترة المقبلة.

وقال كحيل إنه منذ اجتماع الأمناء العامين وما تبعه من أجواء إيجابية، رفعت اللجنة جاهزيتها لإجراء الانتخابات، مضيفا: “لا نستطيع القيام بعمل ميداني على الأرض بدون إصدار مرسوم رئاسي.

وأشار إلى أنه ليس من صلاحيات لجنة الانتخابات الإشراف على انتخابات المجلس الوطني، ولجنة الانتخابات تنحصر ومسئوليتها  بالانتخابات التشريعية والرئاسية ومجالس الهيئات المحلية.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، قد قالت اليوم، إنها تنتظر صدور مرسوم رئاسي يدعو الى اجراء الانتخابات العامة، على ضوء الحراك السياسي الذي تخوضه القوى والأحزاب الفلسطينية.

وأطلع رئيس اللجنة حنا ناصر القنصل الفرنسي في فلسطين على جاهزية اللجنة ممثلة بأعضائها وادارتها التنفيذية وكوادرها الفنية لتنفيذ أي عملية انتخابية يتم الدعوة اليها ضوء الحراك السياسي.

وأعرب ناصر عن أمله من الحكومة الفرنسية والاتحاد الأوروبي أن تمارس الضغط على إسرائيل، للسماح بإجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة كغيرها من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.