جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قطاع المعلمين في الأونروا يطالب بعودة الدراسة وزيادة عدد الموظفين

طالب رئيس قطاع المعلمين في الأونروا بعودة طلاب المدارس لمقاعدهم معتبرا أن التعليم الإلكتروني لا يغني عن التعليم الوجاهي

تحدّث محمود حمدان رئيس قطاع المعلمين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بغزة اليوم الثلاثاء 227 أكتوبر 2020، عن تقليصات الوكالة الأخيرة، وحول العملية التعليمية.

وقال حمدان في تصريحات لإذاعة الأقصى، تأثرنا بتقليصات الأونروا من مطلع 2018 بعد منع أمريكا دفع 30% من الميزانية مما انعكس على برنامج العمل المؤقت – التوظيف – خدمات الإغاثة.

وطالب بعودة طلاب المدارس لمقاعدهم وفق إجراءات السلامة سواء في مدارس الحكومة أو الأونروا، معتبرا أن التعليم الإلكتروني لا يغني عن التعليم الوجاهي حيث للتعليم عن بعد مصاعب.

كما طالب حمدان بزيادة عدد الموظفين العاملين في الوكالة، وتشغيل وكالة الغوث “الأونروا” المزيد من الموظفين، مضيفا: “لدينا 1500 شاغر والأونروا اسمها هيئة تشغيل وغوث اللاجئين.

ودعا إلى ضمان حقوق الموظفين واللاجئين في ظل أزمة كورونا، مشيرا إلى أن عام 2018 قامت “الأونروا” بفصل 116 موظف عاد منهم 69 بشكل جزئي وبقي 40 موظف مفصول.

يشار إلى أن وكالة الغوث “الأونروا” تعاني من أزمة مالية منذ سنوات وذلك بعد قيام الإدارة الأميركية بتجميد المساعدات المقدمة لها، حيث تفاقمت الأزمة في ظل استمرار جائحة كورونا.

جدير بالذكر أيضا، أن وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، أعلنت عن عودة الطلاب من الصف السابع حتى الحادي عشر إلى مقاعد الدراسة، فيما لم تقرر الأونروا عودة طلبتها بعد.

ويأتي قرار عودة طلبة المدارس إلى مقاعد الدراسة في كافة مدارس قطاع غزة، بعد توقف العملية التعليمية منذ قرابة شهرين، بسبب انتشار فيروس كورونا داخل المجتمع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.