جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قبها: الأسير ماهر الأخرس يخوض المعركة لوحده وهناك جهات خذلته

عقّب وزير الأسرى الأسبق وصفي قبها اليوم السبت على قضية الاسير في سجون الاحتلال والمضرب عن الطعام منذ 76 يوما ماهر الأخرس

عقّب وزير الأسرى الأسبق وصفي قبها اليوم السبت 10 أكتوبر 2020، على قضية الاسير في سجون الاحتلال والمضرب عن الطعام منذ 76 يوما ماهر الأخرس.

وقال قبها لإذاعة القدس، إن الأسير ماهر الأخرس يخوض المعركة لوحده وهناك جهات خذلته ويجب عليها أن تتدخل سريعا بعيداً عن الصليب الأحمر وتقصيره بحق الأسرى.

ولفت إلى أنه على الصليب الأحمر أن يستجيب لضغط المعتصمين بداخله في مدينة جنين والتحرك لدى المؤسسات الحقوقية الدولية من أجل الضغط على سلطات الاحتلال.

وأضاف: “هل يعقل أن يمر اجتماع مجلس الوزراء قبل ثلاثة أيام دون الإشارة إلى إضراب الاسير ماهر الاخرس والذي يقاتل بأمعائه من أجل قضية الأسرى والقضية الفلسطينية بشكل عام”.

وأكد قبها أن هناك أكثر من 100 ممثلية حول العالم ومندوب لدى الجامعة العربية، ومن المؤسف أن لا يكون هناك تحرك للضغط على الاحتلال من أجل الأسير المضرب ماهر الأخرس.

وشدد على أنه يجب على كل القوى والفصائل الفلسطينية أن تتحرك بشكل سريع وتقوم بالضغط على الاحتلال كي يعلم الاحتلال أن ماهر الأخرس خلفه شعب ومقاومة لن يتركوه.

وقال وزير الأسرى الأسبق وصفي قبها: “اذا استشهد ماهر الأخرس فكل من خذله هو شريك في قتله من خلال التخاذل وعدم نصرته”.

وأشار إلى أن الاحتلال يحاول معاقبة الأسير ماهر الأخرس والذي لم يكن يتأخر عن نصرة الأسرى في كل الميادين، لذا يريد الاحتلال الانتقام منه.

وشدد قبها على أن الأسير ماهر الأخرس يريد منا الآن التحرك بكل اتجاه شعبياً وفصائليا من أجل الضغط على الاحتلال والتأكيد على حقه وكافة الأسرى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.