جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قاسم يكشف هدف زيارة وفد حماس للقاهرة وأبرز الملفات على الطاولة

كشف الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، اليوم الاثنين 26 أكتوبر هدف زيارة وفد حماس للقاهرة وأبرز الملفات على الطاولة أبرزها المصالحة الفلسطينية

كشف الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، اليوم الاثنين 26 أكتوبر 2020، هدف زيارة وفد حماس للقاهرة وأبرز الملفات على الطاولة أبرزها المصالحة الفلسطينية.

وأكد قاسم في حديث لإذاعة صوت الأقصى، إن زيارة وفد الحركة للقاهرة يأتي في إطار التواصل المستمر بين حماس والقاهرة بما يخدم أبناء شعبنا في تخفيف الحصار.

وأشار قاسم إلى أن  الزيارة تحمل في جعبتها ملفات كبيرة أبرزها ترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام، مفيدا أن مصر لديها دور مركزي ومهم في ملف المصالحة.

ونوه أن ملف المصالحة  هو عمق استراتيجي للقضية الفلسطينية وتزداد أهميتها بالنسبة لقطاع غزة بحكم الجوار، مضيفا إن ملف صفقة الأسرى متعلق بالاحتلال وبقبوله دفع الثمن الذي تطلبه المقاومة لإتمام الصفقة.

وشدد قاسم خلال حديثه على أن الاحتلال دائما يراوغ في تطبيق الاتفاقيات المتعلقة بتخفيف الحصار عن غزة وسنواصل الضغط عليه حتى يلتزم بالتفاهمات.

يذكر أن حركتي فتح وحماس، التقيا في دول عربية وتركيا أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية لبحث ملف المصالحة، وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

يشار إلى أن عودة التفاهمات بين فتح وحماس، جاءت بعد قيام عدة دول عرية أولها الإمارات بإعلان اتفاق تطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي الأمر الذي اعتبر طعنة في ظهر القضة الفلسطينية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.