جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قاسم يتحدث حول موجة التطبيع المتصاعد مع الاحتلال والمصالحة الفلسطينية

الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم بتحدث حول موجة التطبيع المتصاعد مع الاحتلال والمصالحة الفلسطينية

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم لإذاعة القدس، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، نحن في صراع دائم مع الاحتلال لا يتوقف على كافة الأصعدة، والمعركة مفتوحة بين المقاومة والاحتلال والنصر حليف لشعبنا

وأضاف قاسم في حوار لإذاعة صوت القدس حول موجة التطبيع المتصاعد مع الاحتلال، إن هذا يشكل خطرا كبيراً على القضية الفلسطينية، وخاصة تطبيع الامارات مع الاحتلال شجع العديد من الدول العربية.

وأشار إلى أن زيارة الوفد الإماراتي الاقتصادي خدمة مجانية لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لإنقاذه من ازمته الاقتصادية التي يعيشها الكيان في ظل تفشي وباء كورونا.

ونوه إلى أن تطبيع الإمارات والبحرين لا يقدم أي مصلحة لهم بل هو مصلحة لنتنياهو المأزوم، وهم يعطوا نتنياهو جرعة للبقاء في سدة الحكم ومواصلة جرائمه ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

تابع  أنه في الوقت الذي هبطت فيه طائرة إماراتية في مطار بين غوريون في تل أبيب , يتم استهداف قطاع غزة وسوريا بالطائرات الحربية، مشيرا إلى المقاومة سجلت العديد من الانتصارات على الاحتلال وستسجل.

وحول حوارات المصالحة، قال قاسم إن فلسطينيا لدينا مسار تفاهمات واضح واتفاق لتحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، والاتصالات بين حركتي فتح وحماس متواصلة بشكل يومي ولا تنقطع ولا يوجد أي تراجع .

وأكد أن لن يسمح بفشل مسار المصالحة مجدداً بعد الاختراق الذي تحقق مؤخراً , ولن ينظر للتصريحات التي تخرج هنا وهناك من بعض قيادات فتح، مشددا على ضرورة الإسراع في تحقيق المصالحة.

وشدد على أن حماس تعاملت بحس وطني رافض للمحاولات الأمريكية التي تهدف بالأساس الى تمرير صفقة القرن، حيث أن هناك اتصالات أمريكية كانت مع حماس لتوتير الخلافات الفلسطينية الداخلية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.