جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صورة.. وفاة معمرة فلسطينية في قطاع غزة

مصادر عائلية تعلن يوم الإثنين عن وفاة الحاجة تركية عبدالله أبو دية المعمرة الفلسطينية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة عن عمر ناهز 115 سنة

توفيت المعمرة الفلسطينية تركية عبدالله أبو دية من سكان محافظة شمال قطاع غزة، اليوم الإثنين 12 أكتوبر 2020، عن عمر ناهز 115 سنة.

وذكرت مصادر عائلية لوكالة جورتن نيوز أن المعمرة تركية أبو دية توفيت أثناء وجودها في منزلها بشكل مفاجئ، موضحة أنها لم تكن تعاني من الخرف.

وولدت الحاجة أبو دية عام 1905 ميلادي في بلدة يبنة الفلسطينية المحتلة الواصلة بين غزة ويافا، فيما سميت باسم “تركية” نسبة إلى الدولة العثمانية التي والدت وعاشت أثناء حكمها.

تركية عبدالله أبو دية
تركية عبدالله أبو دية

وعاصرت أبو دية، الحرب العالمية الأولى والثانية وفترة الحكم العثماني وجميع الأحداث والمتغيرات والصراعات والحروب التي شهدتها فلسطين والعالم، ونكبات القضية الفلسطينية.

واستقرت أبو دية مع عائلتها في قطاع غزة، عقب تهجيرها من قبل عصابات الاحتلال الإسرائيلي من بلدتها الأصلية يبنة في أربعينيات القرن الماضي، وظلت تعيش على أمل العودة.

يُذكر أن والد تركية أبو دية، هو أيضا أحد المعمرين في قطاع غزة، إذ أنه توفى عن عمر ناهز 120 عاما، ومات شقيقها بعمر 113 سنة، ولا يزال شقيقها الآخر على قيد الحياة بعمر 95 عاما.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.