جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صحيفة عبرية: عملية الجرف الصامد في غزة لم تنته لدى بعض الجنود

صحيفة يسرائيل هيوم العبرية تستعرض الوضع النفسي السيء لدى جندي إسرائيلي شارك في عملية الجرف الصامد أي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صيف عام 2014

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الجمعة 2 أكتوبر 2020، أن عملية الجرف الصامد (الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صيف عام 2014) لم تنته بعد بالنسبة لبعض جنود الجيش الإسرائيلي.

وقالت الصحيفة العبرية إن عملية الجرف الصامد 2014، إنتهت قبل ست سنوات، لكنها بالنسبة لبعض جنود الجيش الإسرائيلي الذين شاركوا فيها، لم تنته أبدًا.

وأوضحت الصحيفة أن متان (اسم مستعار) أحد جنود الهندسة القتالية دخل أنفاق حركة حماس في قطاع غزة وخرج بصحة جسدية جيدة، ولكن في حالة صدمة نفسية شديدة.

وحسب “يسرائيل هيوم”، فإن الجندي متان تثور نفسيته، كلما سمع أصواتًا روتينية مثل صوت طائرة عابرة أو صوت صرصور في الحديقة المجاورة لمنزله في إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن والده قوله إن متان يعاني من صدمة نفسية شديدة نتيجة التجارب الصعبة التي مر بها أثناء القتال في غزة، تسبب ضوضاء الطائرات العادية له ثوران لحالة الصدمة النفسية.

وأضاف والد متان أن كل طائرة تمر تعيده إلى لحظات الرعب في غزة والتفجيرات وإطلاق النار والرصاص والصواريخ ونزيف دماء أصدقاء الذين ماتوا أمام عينيه في تلك المعركة.

وأوضح أن وزارة الأمن اعترفت بأن متان يعاني من إعاقة بنسبة 100%، مناشدا الجمهور لجمع نصف مليون شيكل لعلاجه وإعادة تأهيله للخروج من هذا النفق النفسي المظلم.

يشار إلى أن الحرب التي شنتها إسرائيل صيف عام 2014، كانت الأعنف ضد قطاع غزة، إذ استشهد خلالها أكثر من ألفي فلسطيني، فيما أصيب عشرات الآلاف بجراح وإعاقات دائمة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.