جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سلطة الطاقة بغزة تكشف عن دراسة لتخفيض سعر اشتراك الكهرباء التجاري

كشفت سلطة الطاقة في غزة عن دراسة جديدة يتم العمل عليها حاليا تهدف إلى تخفيض سعر تعرفة الكهرباء للاشتراك التجاري المعروفة باسم 3 فاز

كشفت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة اليوم السبت 3 أكتوبر 2020، عن دراسة جديدة يتم العمل عليها حاليا تهدف إلى تخفيض سعر تعرفة الكهرباء للاشتراك التجاري المعروفة باسم “3 فاز”.

وأوضح ياسر حسونة مدير دائرة تنظيم الطاقة في سلطة الطاقة، إن هناك دراسة قيد البحث لإمكانية تخفيض سعر التعرفة للاشتراك التجاري بحيث لا يكون بنفس السعر الثابت المعمول به للاشتراك المنزلي.

وأشار حسونة في تصريح  لإذاعة صوت الأقصى المحلية، إلى أن الدراسة ستراعي “إنصاف” أصحاب الاشتراكات التجارية “الثلاثة فاز”، لافتا إلى أنه عند الانتهاء من الدراسة سيتم الإعلان عن تفاصيلها.

وذكرت الإذاعة أن تسعيرة الاشتراك المنزلي من مولدات الكهرباء التجارية في قطاع غزة؛ قد تنخفض إلى أقل من 2.5 شيكل للكيلو وات الواحد، وهي التسعيرة التي بدأ العمل بها منذ أول الأول من أكتوبر.

جدير بالذكر، أن سلطة الطاقة في قطاع غزة أعلنت عن تخفيض تسعيرة كيلو وات كهرباء المولدات التجارية المنتشرة بالقطاع، من 4 شواكل إلى 2.5 شيكل، وذلك بدءً من أول أمس الخميس.

وبعد قرار سلطة الطاقة، نشبت أزمة بينها وبين أصحاب مولدات الكهرباء التجارية، حيث رفضوا تلك التسعيرة، بحجة أنها غير منصفة بالنسبة لهم، ولا تغطي مصروفاتهم التشغيلية وأجور العمال.

وعلى الرغم من الاحتجاج، أكدت سلطة الطاقة بغزة أن التسعيرة سيبدأ العمل بها في الموعد المحدد “الأول من أكتوبر” محذرة أصحاب المولدات من أن عدم الالتزام بالتسعيرة سيعرضهم للمساءلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.