جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب وفاة فرج المذبل الشاعر والفنان والرياضي الليبي المشهور

وفاة فرج المذبل الشاعر والفنان والرياضي الليبي المشهور بعد معاناة مع المرض إذ كان يلعب في صفوف الأهلي بنغازي والنجمة والتحدي ثم اتجه إلى الفن

أعلنت وسائل إعلام ليبية، يوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020، عن تفاصيل خبر وفاة فرج المذبل الشاعر والفنان والرياضي الليبي المشهور، عن عمر ناهز الست وسبعين سنة، بعد مسيرة مهنية عريقة وناجحة.

وذكرت المصادر الليبية أن سبب وفاة فرج المذبل جاء إثر معاناة مع المرض في الفترة المنصرمة، فيما نعاه كبار الصحفيين والإعلاميين والفنانيين ونجوم كرة القدم في ليبيا والدول العربية كافة.

وكتب الصحفي مراد دخيل : “رحيل اللاعب والفنان، نجم الأهلي بنغازي والنجمة والتحدي خلال ستينيات القرن الماضي، والقامة الفنية الكبيرة فرج المذبل الذي هز نبأ رحيله خواطر الوسط الفني والرياضي”.

أما حسام الدين الزوام، فقد كتب : “الله يرحمك ويسامحك . وهكذا تنتهي الرحلة بعد مشوار طويل من الإبداع والعطاء . كل شيء في أغانينا التي تربينا عليها ونحن صغار وبقيت مرسومة في ذاكرتنا عن حقبة أجمل ما فيها هو كلمات كتبتها أنت و تغنى بها نخبة من الأصوات الليبية”.

من جانبه، قال الشاعر الغنائي حسين نشاد في تغريدة على تويتر : “ليبيا ودعت اليوم هرما من أهراماتها في نظم الكلمة والإبداع الفني. وداعا هرم الكلمة الشاعر فرج المذبل. أسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته”.

من جهته، قال الفنان الليبي الشاب أيمن الأعتر : “أحزنني خبر وفاة الشاعر الليبي الكبير الأستاذ فرج المذبل عزائي لأهله وأحبته. رحمه الله وغفر له وجعل مثواه الجنة. تشرفت بالغناء من كلماته في أغنية عاتبيني”.

وأشار الفنان الأعتير أن فرج المذبل الراحل لديه روائع غنائية رسمت ذاكرة الأجيال الليبية، مثل (عاهدتني، غيب علي، هز الشوق، زاهيات معاك أيامي، ما تغيب عني ما تغيب)، إضافة إلى العشرات من الأغاني المميزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.