جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

راصد جوي يكشف عن توقعات الأمطار حتى نهاية الشهر الجاري

درجات الحرارة المسجلة أمس الجمعة كانت الأعلى في شهر أكتوبر منذ 115 عاما وهي أجواء غير معتادة في الخريف الذي بدأ فلكيا منذ عدة أيام

أكد الراصد الجوي ليث العلامي، إن درجات الحرارة المسجلة أمس الجمعة، كانت الأعلى في شهر أكتوبر منذ 115 عاماً، وهي أجواء غير معتادة في الخريف الذي بدأ فلكيا منذ عدة أيام، مؤكدا أن هناك انخفاضات متتالية تبدأ من اليوم السبت، ووصولا إلى نهاية هذا الأسبوع.

وأوضح العلامي أن هناك انخفاضات متتالية وتدريجية على درجات الحرارة اعتبارا من منتصف الأسبوع لتتراوح بين أواخر العشرينيات، وربما في المناطق المرتفعة تصل إلى منتصف العشرينيات، وفي الليل تصبح الأجواء لطيفة ومنعشة في مختلف المناطق.

وبخصوص توقعات الأمطار، أشار إلى أنه لا يوجد أي توقعات بهطول أمطار على المستويين القريب والمتوسط، مؤكدا أنه حتى نهاية الشهر لا يوجد هناك بوادر على أي أمطار شاملة أو جيدة، وربما تهطل بعض الأمطار الخفيفة أو الرذاذية نتيجة بعض السحب المنخفضة.

وبيّن العلامي، أن تلك الأمطار إن هطلت، ليست بالأمطار التي ينتظرها عامة الناس بعد صيف مرهق وطويل، والذي يعتبر لا زال مستمرا رغم نهايته الفلكية، حيث تستمر الحرارة المرتفعة، مؤكدا أنه ليس هناك بوادر لأمطار قادمة رغم توقعات انخفاض الحرارة.

وتوقع موقع طقس فلسطين، أن يطرأ انخفاض طفيف على الحرارة اليوم السبت، مع بقائها أعلى من من معدلاتها، وخلال ساعات النهار تسود أجواء حارة الى حارة جداً في المناطق المنخفضة، وحارة كذلك في الجبال، وفي الليل تسود أجواء دافئة في السواحل والسهل الساحلي.

ويطرأ انخفاض طفيف آخر على الحرارة غدا الأحد، مع بقائها أعلى من من معدلاتها بحدود 3 درجات، وخلال النهار تسود أجواء حارة الى حارة جدا، وفي الليل تسود أجواء دافئة في السواحل والسهل الساحلي، في حين تسود أجواء معتدلة نسبياً في المناطق الجبلية.

أما يوم الاثنين، فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تكون أعلى من من معدلاتها السنوية العامة بحدود 4 درجات، وخلال ساعات النهار تسود أجواء حارة الى حارة جدا في كافة المناطق، وفي ساعات الليل تسود أجواء دافئة في السواحل والسهل الساحلي.

والثلاثاء، يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة، وتصبح حول معدلاتها السنوية، وتسود أجواء معتدلة صباحاً بشكل عام وتميل للبرودة في القمم الجبلية مع تشكل السحب، وخلال النهار ترتفع الحرارة وتسود أجواء حارة نسبياً بشكل عام، وفي المساء والليل تنخفض الحرارة.

ولا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة يوم الأربعاء، لتبقى حول معدلاتها السنوية، وتسود أجواء معتدلة صباحا وتميل للبرودة في القمم الجبلية مع تشكل السحب، وخلال النهار ترتفع الحرارة وتسود أجواء حارة نسبياً بشكل عام خصوصاً في المناطق المنخفضة.

ويوم الخميس القادم، لا يطرأ تغيير على الحرارة لتبقى حول معدلاتها السنوية، وتسود أجواء معتدلة صباحاً بشكل عام وتميل للبرودة في القمم الجبلية مع تشكل السحب، وخلال النهار ترتفع الحرارة وتسود أجواء حارة نسبياً بشكل عام خصوصاً في المناطق المنخفضة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.