جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

دراسة إسرائيلية تكشف: هل يسبب كورونا العقم عند الرجال ؟

دراسة إسرائيلية تكشف هل يسبب فيروس كورونا العقم عند الرجال إذ يقول البروفيسور دان أدراكا من مستشفى شيبا تل هشومير إن البيانات تشير إلى انخفاض الخصوبة

كشفت دراسة إسرائيلية حديثة، اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020، معلومات صادمة حول فيروس كورونا ومدى تسببه في العقم وانخفاض الخصوبة لدى الرجال الذين أصيبوا به، مستقبلا.

وذكرت الدراسة التي أجريت مؤخرا أن فيروس كورونا يسبب انخفاضًا بنسبة 50% في جودة وكمية الحيوانات المنوية لدى المصابين بحالة متوسطة إلى خطيرة. وفق القناة 12 العبرية.

وقال البروفيسور دان أدراكا من مستشفى شيبا-تل هشومير الذي شارك في إعداد تلك الدراسة إن البيانات المتوفرة حاليا تشير إلى انخفاض في الخصوبة لدى بعض مرضى كورونا.

وأضاف البروفيسبور أدراكا أن المرضى الذين ماتوا من فيروس كورونا وخضعوا للتشريح لدى وزارة الصحة، تم العثور على تلف في قنوات الحيوانات المنوية والخصيتين لديهم.

وأشار إلى أنه من المتوقع إجراء دراسة لمراقبة المصابين بفيروس كورونا في مستشفى شيبا؛ لتحديد ما إذا كان الضرر الذي يلحق بالخصوبة لدى الرجال مؤقتا أم دائما.

وكانت تقارير طبية عالمية، قد سلطت الضوء حول قضية إمكانية معاناة المتعافين من فيروس كورونا، من العقم، لكن منظمة الصحة العالمية لم تثبت هذه المعلومات بعد.

ولا تزال مختلف دول العالم والمراكز الطبية تبذل جهودا من أجل التوصل إلى لقاح فعال أو علاج للفيروس الذي يواصل تسجيل إحصائيات متزايدة يوميا في الوفيات والإصابات.

واتجهت العديد من الدول حول العالم إلى تخفيف إجراءات الإغلاق والتعايش مع فيروس كورونا وإعادة فتح المدارس والجامعات، إلا أنها عادت للحظر؛ بسبب تفشي المرض مجددا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.