جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

داخلية غزة تصدر قرارات جديدة لمحاربة انتشار كورونا بين المواطنين

قرارات جديدة بما يتعلق بإجراءات وزارة الداخلية لمحاربة انتشار فيروس كورونا بين المواطنين في المناطق السكنية في محافظات قطاع غزة

أصدرت لجنة الطوارئ العليا لوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اليوم 24 أكتوبر 2020 قرارات جديدة بما يتعلق بإجراءاتها لمحاربة انتشار فيروس كورونا بين المواطنين في المناطق السكنية.

وأكدت الداخلية، في بيان صحفي وصل موقع جورتن نيوز، على أن حظر التجوال في جميع المحافظات يبدأ يوميا من الساعة السابعة مساءا حتى الساعة السادسة ونصف صباحا، ويتم إغلاق البحر في هذه الفترة.

وأشارت إلى أن يمنع منعا باتا خروج سيارات الفرج بشكل مواكب والفدعوس وعليه يتم إيقاف السيارات وأخذ المقتضى القانوني بحقها حسب الأصول، مضيفة عدم فتح بيوت العزاء في كافة المحافظات.

ونوه إلى أن يتم إغلاق المساجد والمدارس والأسواق في المناطق المصنف بالحمراء من قبل وزارة الصحة، حسب تقييم الحالة الوبائية لفيروس كورونا في المحافظات في قطاع غزة.

وأضافت أنه يمنع منعا باتا دخول أي شخص داخل مناطق الحمراء وهي التركمان وبيت حانون والبريج ومنطقة الشيخ رضوان، ولا يستثنى من ذلك العساكر والمدنيين الموظفين أيا كانت الصفة.

وأفادت الداخلية غنه يتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الأشخاص المشاركين في المناسبات، حيث يتم خروجهم من النوافذ والوقوف على الأبواب أثناء سير السيارات يتم ضبطهم ومحاسبتهم.

وشددت الداخلية على ضرورة الالتزام بكافة إجراءات السلامة والوقاية لمحاربة انتشار فيروس كورونا، بدءً من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة، منوهة أن الجميع تحت طائلة المسؤولية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.