جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ثابت يعلن طبيعة جدول توزيع الكهرباء بغزة في ظل التوقيت الشتوي

التغيير على جدول توزيع الكهرباء مرتبط بعمل المؤسسات والبلديات العاملة في القطاع والموضوع مازال يدرس لغاية هذه اللحظة

تحدّث مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بغزة محمد ثابت اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020، عن طبيعة جدول التوزيع في قطاع غزة مع بدء العمل بالتوفيت الشتوي الجديد.

وأكد ثابت في تصريحات لإذاعة صوت القدس المحلية، أنه لا تغيير يطرأ على جدول الكهرباء بقطاع غزة في ظل التوقيت الشتوي الجديد، حيث يبقى العمل على ما هو عليه حتى لا يحدث إرباك عند البعض.

وقال إن التغيير على جدول توزيع الكهرباء مرتبط بعمل المؤسسات والبلديات العاملة في القطاع، مشيرا إلى أن الموضوع مازال يدرس لغاية هذه اللحظة، وأضاف: “هناك أفكار تناقش حول جدول الشتاء”.

ولفت ثابت إلى أن محطة توليد الكهرباء تعمل بثلاث مولدات فقط، معربا عن أمله من سلطة الطاقة بغزة تشغيل المولد الرابع لتفادي العجز الموجود في الكهرباء، خاصة مع اقتراب دخول فصل الشتاء.

وحول السبب في عدم التغيير على جدول التوزيع، أضاف: “هذا الموضوع مرتبط بعدة أمور، منها فنية، وأمور تتعلق بالورديات خاصة بالموظفين، كما أنه مرتبط أيضا بالأحمال على شبكة الكهرباء”.

وتابع: “لو تغير الجدول وأصبح موعد مجييء الكهرباء الساعة 8 أو 9؛ هناك من ينتظر الكهرباء وآخرين لديها أعمال وبعض المؤسسات تكون ما زالت  تمارس أعمالها، لذلك نتجنب التشويش والارباك”.

وأكد ثابت أن هناك ارتباطات أخرى غير معلنة، ولكن الأمر مازال يتم دراسته، ويتم تقديم أفكار ودراسات جديدة تُناقش يوميا وخاصة في موضوع جدول الكهرباء في الشتاء، حيث يزداد العجز في هذا الفصل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.