جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تويتر يحظر العديد من الحسابات الفلسطينية وحماس ترد

موقع التواصل الاجتماعي تويتر قام مساء أمس الأربعاء بحظر عشرات الحسابات الفلسطينية دون أي سابق إنذار ودون انتهاك للخصوصيات

أكدت مصادر محلية اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020، أن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قام مساء أمس الأربعاء، بحظر عشرات الحسابات الفلسطينية دون أي سابق إنذار ودون انتهاك للخصوصيات.

ورد رئيس مجلس العلاقات الدولية بحركة حماس د. باسم نعيم اليوم، على حظر موقع التواصل “تويتر” للعديد من الحسابات الفلسطينية النشطة، معربا عن إدانته لمثل هذه السلوكيات التي تخدم الاحتلال.

وقال نعيم في حديث لإذاعة القدس المحلية، إن قرار موقع تويتر بإغلاق الحسابات يهدف إلى تغييب الرواية الفلسطينية، والانحياز والعنصرية ويكشف عنصرية الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين.

وأضاف: ما حصل من تويتر بالأمس ليس مفاجئاً، وبكل أسف وتحت ضغط إسرائيلي حظرت منصة تويتر العديد من الحسابات الفلسطينية النشطة سواءً شخصية أو مؤسساتية بما فيهم الحسابات باللغة الإنجليزية.

وأشار نعيم إلى أن هذه السياسة كاشفة لواقع حقيقة الدول وبعض الشعوب في العالم، وهم أكثر من ينتهك حرية التعبير وحقوق الانسان وحق الشعوب في حرية الاستقلال وحرية التعبير، داعيا لتشكيل ضغط على الموقع.

وتابع نعيم: “قمنا بإرسال رسائل إلى تويتر للتراجع عن هذا القرار، ولن نعدم أي وسيلة ولم تقف حرية فلسطين واستقلالها على تغريدات تويتر، وسنحاول بكل الطرق إيصال رسائل شعبنا ولن يُسكتنا أحد”.

ودعا رئيس مجلس العلاقات الدولية بحركة حماس د. باسم إلى تشكيل ضغط على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة موقع “تويتر” لعدم الرضوخ لأي ضغوطات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.