جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل تنفيذ مشروع تطوير مخيم دير البلح وإنشاء كورنيش البحر

تفاصيل تنفيذ مشروع تطوير مخيم دير البلح من خلال بناء 11 بناية سكنية حيث سيتم نقل مجموعة من المواطنين لها وتفريغ أماكن بيوتهم السابقة

أعلن رئيس بلدية دير البلح دياب الجرو، عن تفاصيل تنفيذ مشروع تطوير المخيم من خلال بناء 11 بناية سكنية، مؤكدا أنه سيتم نقل مجموعة من المواطنين لها وتفريغ أماكن بيوتهم السابقة لصالح المشروع الجديد.

وأوضح الجرو في حديث لإذاعة القدس اليوم الأحد، ان المشروع ليس إغاثي ولا يخضع لحالة الفقر وكل منزل وقع داخل الخارطة تم استهدافه، مبينا أنه تم أخذ البيوت وفقاً للإحتياج ولم يُجبر أحداً على ترك منزله.

وقال إن العمل بدأ في مشروع العمارات السكنية منذ يوم أمس، وسيتم الإنتهاء منه في غضون 6 شهور، وسيُنقل المواطنين لبيئة جميلة ونظيفة، مؤكدا أن هدف المشروع توسعة المخيم وترك مساحات خضراء كمتنفس.

وبيّن الجرو أن المشروع الجديد يستهدف 120 أسرة من سكان مخيم دير البلح، وتم المصادقة وتحديد الأسماء وتوقيع العقود مع السكان، وذلك بناء على تعليمات لجنة تم تشكيلها من وكالة الغوث ووزارة الأشغال.

وأضاف أنه تقرر إنشاء كورنيش على مدخل المخيم الشمالي بدير البلح، كمتنفس وسد أمام الأمواج التي تندفع لمنازل المواطنين، مؤكدا أن التنفيذ سيبدأ في ظرف أقل من 10 أيام حال رست المناقصة على إحدى الشركات.

وفي سياق آخر، اكد الجرو أنه وبعد شهر من منع إقامة الصلاة في المساجد بسبب تفشي وباء كورونا؛ تم فتحت أبواب المساجد في المنطقة الوسطى ومحافظة خانيونس ورفح وفق إجراءات الوقاية والسلامة.

ودعا رئيس بلدية دير البلح المواطنين إلى الأخذ برخصة العلماء قدر الإمكان، وأن يكون الحضور للمسجد فقط لمن لا يعاني من الأمراض، كما طالب كبار السن والأطفال بتجنب الحضور إلى المساجد.

وأشار الجرو إلى أنه سيتم بالتعاون مع شرطة البلديات ووزارة الداخلية والأمن الوطني منع أي تجمعات أمام المساجد وخاصة الباعة المتجولين وذلك حرصاً على الحد من انتشار الفيروس في المجتمع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.