جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تعليم حائل يشهر بمعلماته .. القصة كاملة

تعليم حايل يشهر بمعلماته بعد أن أقدم على نشر أسماء وأرقام جوالات ورقم السجل القومي للمعلمات المقصرين في عملية التعليم عن بعد

تصدر هاشتاق تعليم حايل يشهر بمعلماته، وسائل التواصل الاجتماعي مساء يوم الجمعة 2 أكتوبر 2020، بعد أن أحدثت قضية نشر مديرية التعليم أسماء معلمات؛ بداعي عدم قيامهن بعملهن المطلوب في التعليم عن بعد.

وذكرت مصادر محلية أن قصة تعليم حايل يشهر بمعلماته، أصبحت قضية شائكة، خصوصا بعدما أثبتت العشرات من النساء عدم صحة المعلومات المنشورة حولهن، وأنهن يقمن بواجبهن على أكمل وجه في التدريس.

واعتبرت المعلمات أن قيام تعليم حائل بنشر أسمائهن وأرقام هواتفهن ورقم السجل المدني وبعض البيانات الشخصية، إنتهاك للخصوصية، مطالبين وزارة التربية والتعليم بالتدخل ووضع حد لهذه القضية بشكل عاجل.

وقالت إحدى المعلمات في تغريدة على حسابها بموقع تويتر : “أنا معلمة في جنوب حايل، يشهد الله لم أفوت حصة واحدة، لكن شهروا في وباسمي وسجلي المدني ورقم جوالي وليت الأمر صحيح، كما يدعون”. وفقا لها.

قصة تعليم حايل يشهر بمعلماته
قصة تعليم حايل يشهر بمعلماته

وطالب المغردون على وسم تعليم حايل يشهر بمعلماته، بضرورة إغلاق مكاتب الإشراف النسائي في حائل وجعل الصلاحية كاملة بيد وزارة التربية والتعليم وأن يكون مرجعها الرجال، موجهين الشكر للجهات المعنية في المملكة.

وقالت إحدى المغردات : “أطالب أن يكون مكتب التعليم في كل مدينة وقرية ومحافظة سعودية من الرجال فقط (..) لا نريد نساءً أبدا. تكفون دائما معقدات ومتشددات. ارفعوا النساء من الإشراف والرئاسة”. بحسبها.

واستغرب المغردون، إقدام تعليم حائل على نشر بيانات ومعلومات شخصية على الرأي العام، دون مراعاة خصوصيات كل معلمة ومدى التأثير السلبي الذي قد يحدث على سير التعليم عن بعد بسبب هذا التصرف.

وقال ناشط آخر إن هذه القائمة التي تم نشرها تعتبر داتا قد يتم استخدامها من قبل الشركات المسوقة، والمناديب هذا في أفضل الأحوال، وقد تستخدم لمضايقة الأسماء. يجب محاسبة المسؤول عن هذا الفعل كائنا من كان.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.