جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الكشف عن تطورات الحالة الوبائية في غزة بعد تخفيف إجراءات كورونا

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف اليوم الاثنين عن تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة خصوصا بعد عودة الحياة بشكل جزئي في معظم المحافظات

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم الاثنين 19 أكتوبر 2020، عن تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة خصوصا بعد عودة الحياة بشكل جزئي في معظم المحافظات.

واكد معروف في حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن المؤشرات تشير الي أننا تجاوزنا المرحلة الأولى لجائحة كورونا والتي كانت في بداياتها مخيفة للجميع من تسجيل نسب عالية من الإصابات وعدم استقرار بؤر العدوى.

ووضح معروف أن الواقع اليوم ورغم وجود الخطر هناك “تذبذب” وعدم استقرار في تسجيل الإصابات ولكنها في المعدل الذي يمكن للمنظومة الصحية الفلسطينية التعامل معه بأريحية.

وأشار إلى أنه هناك شبه وضوح لملامح الخارطة الوبائية على مستوى انتشار بؤر العدوى في قطاع غزة وهو ما جعل الجهات الحكومية تشرع بالتوجه الجديد الخاص بالتدرج الحذر بإعادة السماح لعمل القطاعات.

ونوه معروف إلى أنه لا زال قطاع غزة بحاجة الي رفع درجة التزام المواطنين بإجراءات السلامة الشخصية وهو ما يجعلنا نسير بحذر ووفق التقييم الدائم والمتابعة الميدانية لكل الإجراءات المتخذة.

وأضاف إنه لا زالت منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة غير مستقرة وتشهد بشكل دوري تسجيل إصابات بعدوى كورونا واكتشاف بؤر جديدة داخل أحيائها كحي التركمان.

وأفاد إن إعادة فتح سوق الشجاعية والمساجد في هذه المنطقة مرهون بعودة الاستقرار الوبائي والتقييم الطبي لدى لوزارة الصحة والطواقم الطبية التي تعمل في الميدان وتتابع الحالة الوبائية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.