جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

العراق تعلن سبب وفاة الدكتور أثير باقر الأنصاري

وفاة الطبيب أثير باقر الأنصاري في بغداد اليوم متأثرا بفيروس كورونا

أعلنت مصادر طبية عراقية، مساء يوم الأحد 4 أكتوبر 2020، عن تفاصيل وفاة الدكتور أثير باقر الأنصاري ألذي يعتبر أحد أكبر وأشهر جراحي القلب في العراق خلال العقود الماضية.

وأوضحت المصادر الطبية في تصريح صحفي أن سبب وفاة الدكتور أثير الأنصاري جاء متأثرا بإصابته مؤخرا بمرض فيروس كورونا، لافتة إلى أنه كان يخضع للرعاية الطبية لكنه مات اليوم.

وقال دكتور القلب عقبة الزبيدي عبر تويتر : “على وقع الرحيل، وأثر الفراق، اخترت بأن أكتب لك كلمة وفاء لا رثاء، فالرثاء يكون للأموات، وأنا أراك حياً بذكراك العطرة فينا رغم الرحيل المبكر”.

وأضاف : “ستبقى ذكراك خالدة استاذنا جراحة القلب تودع أحد ابرز رموزها واعمدتها في العراق الجراح أثير باقر الانصاري في ذمة الله اختصاص جراحة القلب”. وفق ما كتب.

يُذكر أن عقبة الزبيدي يعمل طبيبا مختصا بجراحة القلب والصدر والأوعية الدموية في مستشفى الجمهوري التعليمي بمدينة الموصل، حيث كان قد زميل سابق للطبيب الراحل الأنصاري.

وكتب نجل إحدى المريضات لدى الدكتور أثير الأنصاري : “إنها لخسارة كبيرة للعراق، فقدانك يا من أحييت الكثير من الأرواح بعد فقدانها. ربي يرحمك دكتور والدتي. رحت وتركتنا حايرين أين نذهب بعدك”.

بدوره، قال الممرض بلال الموصلي : “ضربة قاسية للطب في العراق كما وصفتها دائرة صحة بغداد الكرخ في تصريحها اليوم، وذلك بعد وفاة الدكتور اثير باقر الانصاري”.

وشكل خبر وفاة الدكتور أثير باقي الأنصاري، صدمة كبيرة للوسط الطبي العراقي، إذ كان متخصصا في جراحة القلب بمركز ابن البيطار وسط بغداد، وأصيب مؤخرا بفيروس كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.