جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: النصف الأول من أكتوبر ينتهي بحرارة أعلى من المعدل

النصف الأول من تشرين أول اكتوبر سينتهي بحرارة أعلى من المُعدل وصفر ملم من الأمطار ضمن المُتوقع سابقا حسب النشرة الموسمية

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تستمر الأجواء الصيفية الحارة اليوم الجمعة، وترتفع الحرارة إلى أعلى من معدلاتها السنوية بحوالي 7-9 درجات مئوية، ويسود طقس حار بشكل لافت خاصة خلال النهار.

وأوضح العلامي أن النصف الأول من تشرين أول/اكتوبر سينتهي بحرارة أعلى من المُعدل وصفر ملم من الأمطار، ضمن المُتوقع سابقا حسب النشرة الموسمية للخريف والشتاء، والنشرة النصف الشهرية لتشرين اول.

من جهتها، تنبأت دائرة الارصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الجمعة، جافا وشديد الحرارة في معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10درجات مئوية.

وتسود أجواء حارة نسبياً في السواحل والسهل الساحلي خلال ساعات ليل الجمعة، في حين تسود أجواء دافئة ثم تميل للاعتدال نسبياً في المناطق الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية نهاراً ثم تتحول الى شمالية شرقية ليلا.

ويوم غد السبت، يكون الطقس حارا في المناطق الجبلية إلى حار جدا في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض على الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي بحدود 6 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى  شمالية غربية.

ويكون الجو حارا نسبيا في المناطق الجبلية الى حار في بقية المناطق، يوم الاحد، ويطرأ انخفاض اخر على الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي بحدود 3 درجات، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كما يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة الاثنين القادم، لتكون أعلى من من معدلاتها السنوية بحدود 4 درجات، وخلال النهار تسود أجواء حارة الى حارة جداً في المناطق المنخفضة والساحلية، وأجواء حارة كذلك في الجبال.

وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة بين 11 و 4 عصرا، خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.