جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة تؤكد تقديم الارشاد النفسي لآلاف المواطنين خلال جائحة كورونا

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن عدد التدخلات والاتياشارات النفشية التي قدمتها إدارة الصحة النفسية بالوزارة خلال جائحة فيروس كورونا كوفيد 19

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020، عن عدد التدخلات والاتياشارات النفشية التي قدمتها إدارة الصحة النفسية بالوزارة خلال جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وأكد مدير عام الصحة النفسية بالوزارة د. يحيى خضر، أن إدارته اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتحصين الحالة الصحية النفسية للمجتمع في مواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا داخل مجتمع قطاع غزة.

وأشار خضر إلى أنه تم تشكيل فرق من أكفأ الأخصائيين للتواصل مع النزلاء، والمرضى، والطواقم الطبية، وأنه قد تم عقد تدريب مكثف لهذه الفرق حول تقديم الدعم النفسي عبر الهاتف يقدمها الاختصاصيين.

وأوضح أن التدريب قدمه عشرات الأخصائيين بمعدل 12 ساعة يوميا، لافتا إلى أنه تم تقديم آلاف حالات دعم وتدخلات واستشارات نفسية ورسائل داعمة من قبل الارشاد النفسي في محافظات قطاع غزة.

وأكد خضر أنها بلغت نحو (8000) اتصال موزعة على النزلاء، وأهالي النزلاء، والمصابين، والطواقم الطبية، والمتابعة في قطاع غزة، والاتصالات عبر الرقم المجاني لوزارة الصحة على الرقم 103.

ولفت إلى أنه تم تقديم جلسات دعم نفسي جماعي للطواقم الطبية والشرطية وغيرها التي عملت أو ستعمل في مراكز الحجر الصحي، مؤكدا أن عدد المشاركين في الجلسات بلغ (100) مشارك بواقع (17) جلسة.

ونوّه مدير عام الصحة النفسية بوزارة الصحة بغزة د. يحيى خضر، إلى أنه تم إيصال الدواء لـ (480) مريض نفسي في بيوتهم من خلال فرق الاستجابة الميدانية، منذ بدء جائحة كورونا داخل مجتمع غزة.

فرق الصحة النفسية خلال تقديم الارشاد النفسي في غزة
فرق الصحة النفسية خلال تقديم الارشاد النفسي في غزة
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.