جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الشخرة يكشف السبب الأساسي لتخفيف سحب عينات كورونا في الضفة

توفير مستلزمات طبية خاصة بمسحات فيروس كورونا بما يكفي لمدة عشرة أيام قادمة بحسب تصريح المتحدث باسم وزارة الصحة برام الله

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020، أنه تم توفير مستلزمات طبية خاصة بمسحات فيروس كورونا بما يكفي لمدة عشرة أيام قادمة، حتى يتم تزويدنا بباقي العطاءات من الجهات المانحة.

وأضاف الشخرة في حديث صحفي لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، أنه تم تخفيف جزئي في سحب العينات من المواطنين، ليس بسبب نقص المسحات فقط، إنما لإتباع برتوكول خاص بفيروس كورونا  بمنظمة الصحة العالمية.

وأوضح خلال حديثه، أن المصاب أو المخالط الذي تظهر عليه أعراض كورونا يحب عليه التوجه إلى مراكز الفحص مباشرة، حتى لو كان من الدرجة الثالثة، مشيرا إلى أنه سوف يتم استلام  اليوم كميات من مسحات الخاصة بالفيروس.

ونوه الشخرة إلى أن الشكاوي التي تصل إلى الصحة من بعض المناطق بعدم توفر الأدوية، أن الوزارة تقوم بتزويد المستشفيات بالأدوية أول بأول في حال وصولها إلينا، مفيدا إن بعض الشركات لم تسلمنا الأدوية وخاصة للأمراض المزمنة.

وبين المتحدث باسم الصحة أنه لا زال انتشار فيروس كورونا موجود، لكنه أقل حدية من الأيام السابقة، مضيفا أن ما يتم فحصه هم المخالطين من الدرجة الأولى ومن لديهم أعراض واضحة لفيروس على أجسامهم في كافة المحافظات الفلسطينية.

وكشف الشخرة أن سبب انتشار حالات كورونا بسبب المخالطة الشديدة في بعض المناطق التي لا نستطيع السيطرة عليها، مثل الأفراح والمناسبات وكذلك بيوت العزاء، في حين يوجد في مناطق أخرى التزام جزئي باجراءات السلامة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.