جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

السياحة بغزة تؤكد على قرار عدم استخدام الشاليهات لحفلات الأفراح

دعت الوزارة اصحاب الشاليهات الى الالتزام بالقرار الذى يهدف الى الحد من انتشار جائحة كورونا داخل المجتمع في قطاع غزة

أكدت وزارة السياحة والآثار  في قطاع غزة اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، على قرار لجنة الطوارئ بمنع استخدام الشاليهات تحت أي ظرف لإقامة حفلات عقد القران أو الافراح حفاظاً على الصحة العامة.

ودعت الوزارة اصحاب الشاليهات الى الالتزام بالقرار الذى يهدف الى الحد من انتشار جائحة كورونا داخل المجتمع في قطاع غزة، كما اكدت على تحديد عدد المستضافين في الشاليهات بحيث لا يزيد عن 15 شخص فقط، وان يكونوا من عائلة واحدة، وحذرت من الاستهتار والمخالفة والتي سيكون نتائجها اغلاق المنشأة وتغريم صاحبها حيث تعهدوا في وقت سابق بالالتزام بقرار لجنة الطوارئ.

واوضحت الوزارة ان اللجنة الحكومية المختصة بمتابعة ازمة كورونا كانت سمحت في وقت سابق لأصحاب الشاليهات والمطاعم بالعمل واستقبال المواطنين، على ان تلتزم بكافة شروط الصحة والسلامة العامة سواء من ادارة الاماكن السياحية او المواطنين وفى مقدمتها التباعد وعدم الازدحام والاغلاق بعد الساعة السابعة والنصف بالتوقيت الشتوي.

وشددت الوزارة على ادارة المنشآت السياحية عدم التهاون في فرض اجراءات السلامة والوقاية والتعقيم، ووضع لافتة على مداخل منشأتهم تتضمن تعليمات الوقاية وإجراءات السلامة التي ابلغتهم بها وزارتي الصحة والداخلية، كما منعت اصحاب الشاليهات منعا باتا من اقامة اعراس او حفلات داخل الشاليهات.

وأكدت الوزارة أنها تقوم بشكل مستمر من خلال طواقمها ومباحث السياحة بتنفيذ جولات متابعة لفحص مدى التزام تلك المنشات بتطبيق إجراءات الوقاية، وجددت تحذيرها من مخالفة تعليمات لجنة الطوارئ التي تم تعمميها على الجميع، حيث تتحمل إدارة الاماكن المسئولية الكاملة عن أية مخالفات نتيجة التهاون بأية من إجراءات السلامة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.