جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الخارطة الجغرافية.. إصابة 22 مواطنا من عائلة واحدة بكورونا في رفح

شهدت جميع محافظات قطاع غزة اليوم الجمعة تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا وفق ما أعلنته وزارة الصحة بغزة في تقريرها الوبائي

شهدت جميع محافظات قطاع غزة اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020، تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا “كوفيد 19” وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفق ما أعلنته وزارة الصحة بغزة في تقريرها الوبائي.

وحسب الخارطة الجغرافية التي نشرتها الوزارة، فقد تصدرت محافظة رفح جنوب قطاع غزة، قائمة أعلى محافظات القطاع تسجيلا للإصابات، بعد أن كانت الأقل تسجيلا للحالات منذ بداية انتشار المرض.

وأعلنت الوزارة أن محافظة رفح سجلت 25 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك لأول مرة منذ انتشار وباء كورونا في قطاع غزة، جميعها في منطقة رفح الشرقية، ليرتفع إجمالي الإصابات فيها إلى 99.

وكانت لجنة الطوارئ الكبرى في رفح، قد أعلنت تفاصيل الإصابات الجديدة بالمحافظة والتي بلغت 25 إصابة، (22 من عائلة شيخ العيد) (1 همص) ( 1 ثابث) (1 شقفة) وجميعهم مخالطين محجورين.

وجاءت محافظة غزة في المرتبة الثانية بعدد الإصابات، حيث أكدت الصحة تسجيل 22 إصابة توزعت في: الشيخ رضوان 8، الشاطئ 1، اجديدة 2، الرمال الشمالي 3، الجنوبي 1، النصر 2، التفاح 4، الدرج 1.

وفي المرتبة الثالثة من حيث عدد إصابات كورونا جاءت محافظة الوسطى، والتي سجلت 14 إصابة جديدة توزعت في عدة مناطق كالتالي: المغازي 1، النصيرات 4، البريج 9، ولم تسجل باقي المناطق إصابات.

ورابعا، محافظة شمال قطاع غزة التي سجلت 12 إصابة جديدة بكورونا، توزعت في مناطق: بيت لاهيا 1، وفي مخيم جباليا 7 إصابات، وفي بلدة بيت حانون 4 إصابات، ليرتفع الإجمالي بالمحافظة إلى 1403.

أما محافظة خانيونس جنوب القطاع، فقد سجلت إصابة واحدة فقط بمنطقة وسط البلد، ليرتفع إجمالي إصابات المحافظة إلى 310 إصابات منذ بدء انتشار فيروس كورونا داخل المجتمع في قطاع غزة.

الخارطة الجغرافية لتفشي فيروس كورونا في قطاع غزة اليوم الجمعة
الخارطة الجغرافية لتفشي فيروس كورونا في قطاع غزة اليوم الجمعة
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.