جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأوقاف توضح بشأن موعد افتتاح مساجد محافظتي غزة والشمال

تم تطبيق فعليا ما أنذرت به وزارة الأوقاف سابقا بحق من خالف الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا وتبعا لذلك تم اغلاق عدد من المساجد

قال الناطق باسم وزارة الأوقاف بغزة د. عادل الهور، إن افتتاح المساجد في غزة وشمال القطاع من الممكن أن يكون قريباً، لكنه مرهون بقراءة ومتابعة الخارطة الوبائية وإعطاء بيانات تشير إلى توفر عنصر الأمان للمواطنين حال توجههم للمساجد.

وأضاف الهور لإذاعة القدس، مساء الخميس، أنه تم تطبيق فعلياً ما أنذرت به الوزارة سابقاً بحق من خالف الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وتبعاً لذلك تم اغلاق عدد من المساجد في جنوب ووسط  قطاع غزة، حيث أعلنت الومي عن اغلاق 4 مساجد.

وأوضح أن المساجد التي أغلقت ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا، والوزارة اتخذت قراراً سريعاً بإغلاقها مدة 48 ساعة، مؤكدا أن الوزارة ستجري دراسة لاحقاً وفق تقديرات الموقف ليتم اتخاذ قرار حول افتتاح هذه المساجد أم الاستمرار في إغلاقها.

وتابع الهور: “قمنا بما يلزم بشأن توعية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا وذلك عبر وسائل الإعلام التقليدية والإعلام الجديد ومكبرات المساجد (..) المساجد لا تحتمل إلا ثلث العدد الاعتيادي لاستقبال المصلين، والاكتظاظ غير مرغوب في هذا الوقت الراهن.

وأردف: “يؤثم من يفتعل الازدحامات سواء على أبواب المساجد أو داخلها، ونقول إن الرخصة لا تزال قائمة للصلاة في البيوت، سواء للمرضى أو الأصحاء”، مشيرا إلى أن لجان المساجد تلقت التعليمات للمحافظة على الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وبشأن صلاة الجمعة غدا وهي أول صلاة منذ اكثر من شهر ونصف، أضاف الهور: “خطبة الجمعة لن تتجاوز العشر دقائق، وندعو المواطنين إلى الانضباط والإسراع في الخروج من المسجد بشكل منظم، وإفراغ المسجد من المصلين عند انتهاء الصلاة”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.